القائمة الرئيسية

الصفحات

6 ميزات لأندرويد ستندم ان لم تتعرف عليها

6 ميزات لأندرويد ستندم ان لم تتعرف عليها



Android هو نظام تشغيل يمكنه الوصول بسهولة إلى معظم ميزاته المهمة ، ولكنه يحتوي أيضًا على بعض الميزات المفيدة غير المضمنة في نظر المستخدمين والتي تحتاج إلى قضاء المزيد من الوقت في البحث عنها. إليك بعض الميزات التي ربما لم تستخدمها من قبل. يجب أن نلاحظ أيضًا أن هذه المقالة تستند إلى Android Pie وقد لا تدعم بعضًا منها.

1. اختصارات الإعدادات السريعة




يعد قسم "الإعدادات السريعة" واحدًا من أكثر الأجزاء جاذبية في نظام التشغيل Android ، مما يتيح للمستخدمين الوصول بسرعة إلى مختلف الإعدادات عن طريق التمرير من أعلى الشاشة. لكن هذه الرموز ليست مجرد خيارات بسيطة لتشغيل وإيقاف ميزات مختلفة.

إذا كنت تمسك بإصبعك على عدد منهم لفترة من الوقت ، فسيتم توجيهك إلى صفحة الميزات المخصصة. لذلك ، على سبيل المثال ، يمكنك الانتقال بسرعة إلى قائمة Bluetooth وإعداد اتصالات للأدوات الذكية المختلفة. من بين الرموز التي تدعم هذه الميزة شبكة WiFi و NFC وإنترنت الجوال.

2. انسخ النص إلى قائمة Recents




تتوفر هذه الميزة فقط على Android Pie وبالطبع لا تدعمها سوى بعض الهواتف ، ولكنها على أي حال ميزة مفيدة للغاية. أثناء استعراض التطبيقات المفتوحة في قائمة Recents ، يمكنك نسخ بعض النص دون فتح التطبيق. قد لا يكون هذا الأمر مهمًا ، ولكنه سيكون مفيدًا للأشخاص الذين يرغبون في نقل النصوص من تطبيق إلى آخر.

كما قلنا ، هناك بعض الهواتف التي تدعم هذه الميزة حاليًا فقط ، ولكن من المحتمل أن يتم طرح هذه الميزة قريبًا. للتحقق من ذلك ، انتقل إلى قائمة Recents على هاتف Android الخاص بك ومعرفة ما إذا كان من الممكن تحديد ونسخ بعض النص في التطبيق المعني.

3. اختصارات لتطبيق اختصارات




في الشركات الناشئة بنظام Android ، هناك اختصارات متعددة إذا كنت تمسك بإصبعك على أيقونة التطبيقات التي تدعم هذه الميزة لفترة من الوقت. تتيح هذه الميزة الجذابة للمستخدمين الوصول بسرعة فقط إلى قسم التطبيق المعني. بالإضافة إلى ذلك ، بعد عرض هذه الاختصارات ، يمكنك نقلها إلى الشاشة الرئيسية كرمز.

على سبيل المثال ، إذا لم تمسك بإصبعك على أيقونة WhatsApp ، فستظهر قائمة بالأشخاص الذين تفاعلوا مؤخرًا ، بحيث يمكنك وضعهم كرمز في الشاشة الرئيسية حتى تتمكن من النقر بسرعة على أيقونة الرسالة. اكتبه تدعم العديد من التطبيقات هذه الميزة ، وعلى سبيل المثال خرائط Google ، يمكنك تعيين اختصار لتتبع موقعك الحالي إلى المنزل بسرعة.

4. التبديل السريع بين آخر تطبيقين مفتوحين


تم تقديم هذه الميزة منذ Android ولكن لا يزال الكثير من المستخدمين لا يعرفون عنها. انقر نقرًا مزدوجًا فوق زر قائمة Recents ، المربع عادةً ، للتبديل السريع بين تطبيقين تم فتحهما مؤخرًا. توفر هذه الميزة الجذابة الوقت ويمكنك التنقل بسهولة بين التطبيقين دون فتح قائمة Recents.

5. تحديد اسم الأغنية




هناك الكثير من التطبيقات لتحديد اسم الأغنية ، ولكن المساعد الرقمي من Google لديه الكثير ليقوله. يحتوي Android على عنصر واجهة مستخدم يسمى البحث الصوتي وهو اختصار لما هذه الأغنية؟ جوجل هو مساعد. باستخدامه ، يمكنك تحديد أسماء الأغاني التي يتم تشغيلها في البيئة بسرعة.

عادةً ، لاستخدام هذه الميزة ، يجب تشغيل مساعد Google والنقر فوق زر الالتقاط وانتظر ما هذه الأغنية؟ تظهر أو تقول موافق جوجل ، ما هي هذه الأغنية؟ إذا كنت في بيئة مزدحمة ، فقد لا تكون على دراية جيدة بمحتوى محادثتك.

ولكن بفضل أداة البحث الصوتي ، إنها مجرد نقرة واحدة ، خاصةً عندما ترغب في الحصول عليها بشكل صحيح قبل انتهائها. لوضع هذه الأداة ، ضع إصبعك على جزء من الشاشة الرئيسية ، وانتقل لأسفل إلى قسم الأدوات ، ثم حدد أداة البحث الصوتي.

6. تحديد قفل الشاشة رسالة محددة




على هواتف Android ، يمكنك كتابة رسالة إلى Lock Screen تفيد بأنه في حالة فقد هاتفك أو ضياعك في الشارع ، على سبيل المثال ، يمكن للأشخاص الاتصال بك باستخدام هذه الرسالة ، والتي قد تتضمن اسمك ورقم هاتفك أو شخص تثق به. وأخبر هذه القصة. تتوفر عادةً أجهزة مختلفة في الشاشة الرئيسية أو في قسم قفل الشاشة لتستخدمها.

7. إخفاء محتوى الإخطارات في شاشة القفل




توفر الإخطارات المعروضة في قفل الشاشة الكثير من المعلومات المفيدة ، ولكن إذا كنت أحد أولئك الذين لديهم حساسية شديدة لخصوصيتك ، فمن المحتمل أن تكون على دراية بالقدرة على إخفاء محتويات شاشة قفل هاتفك.

في قائمة الإعدادات ، يجب عليك الانتقال إلى قسم الإخطارات أو شاشة القفل والأمان ، بالإضافة إلى خيارات عدم عرض الإشعار ، سترى خيارًا مثل إظهار ولكن إخفاء المحتويات التي لا تزال ستبلغ في شاشة القفل. يتم عرضه ، ولكن عندما يكون الهاتف مغلقًا ، لم يعد من الممكن عرض محتواه.
ميزة أخرى: تنشيط أجهزة الإنذار عندما يكون الهاتف مغلقًا



تدعم جميع هواتف Android الجديدة هذه الميزة تقريبًا ، ولكن لا يزال مجهولًا بالنسبة لكثير من المستخدمين. إذا كنت ترغب في إيقاف تشغيل هاتفك قبل النوم للحفاظ على طاقة البطارية أو لأي سبب آخر ولكنك قلق بشأن الإنذارات في الصباح ، فلا داعي للقلق.

فقط قم بضبط المنبه كالمعتاد على مدار الساعة وأغلق هاتفك. ثم ، قبل حوالي 5 دقائق من ضبط الساعة ، يتم تشغيل الهاتف بحيث يمكنه تشغيل أجهزة الإنذار نيابة عنك. فقط من أجل الحزم ، من الأفضل التحقق من هذه الميزة على هاتفك أولاً للتأكد من وجودها.
-------------------------
افضل 6 ميزات قادمة في اندرويد p,مميزات انفنكس هوت 6 اكس,هوت 6 اكس مميزات و عيوب,سامسونج,هاتف انفنكس هوت 6,اندرويد,حركات مخفية ون بلس 6 تي,6 برو,اندرويد بي,ال جي كيو 6,انفنكس هوت 6 اكس,مميزات,جالكسي اس 6,جالاكسي,مميزات ios 11,رموز الأندرويد,تقنية
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع