القائمة الرئيسية

الصفحات

Huawei 30 أول هاتف ذكي مجهز بمعالج Kirin 985 الخورافي

Huawei 30 أول هاتف ذكي مجهز بمعالج Kirin 985 الخورافي


هاتف هواوي ماتي 30 ربما سيكون أول هاتف الذي يأتي مع المعالج الجديد المتطرفة فوق البنفسجية أو فوق البنفسجي مختصر. الرقاقة هي في الواقع كيرين 985 التي سيتم بناؤها من قبل TSMC.

ستبقى الطباعة الحجرية لـ Kirin 985 7 نانومتر ، لكن تحسينات EUV تجعل كثافة الترانزستور 20٪ أكثر من Kirin 980. لذلك ، من المحتمل أن تتم تسمية الطباعة الحجرية لهذا المعالج "7+ نانومتر". هناك تحسن آخر يمكن أن تحققه EUV لهذه الشريحة وهو أن العقد أصغر من حجمها الحالي وحتى أصغر من 5 نانومتر.

من المحتمل أن يتم شحن معالج Kirin 985 بسرعة معالجة أسرع بحيث يكون الأداء الكلي للمعالج أسرع وأسرع. قد يكون هناك أيضًا بعض أوضاع توفير الطاقة الموفرة للطاقة على المعالج. ولكن في النهاية ، فإن البنية الكلية لوحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات في هذه الشريحة الواحدة تشبه إلى حد كبير كيرين 980. بالإضافة إلى ذلك ، سمع أن شرائح Kirin 985 تأتي مع مودم داخلي 5G.



في عام 2018 ، كان معالج Apple A12 Bionic قادرًا على تشغيل معالج Apple 7nm في عالم الهواتف ، ولكن تم طرح Kirin 980 مسبقًا وتم تقديمه كأول معالج 7nm. يقال إن كلتا الشراحتين صممت من قبل TSMC ، وستستمر Apple و Huawei في التنافس هذا العام. ستواصل الشركتان العمل مع TSMC لإنشاء هذه الشرائح.

تسعى Huawei لتحقيق أهدافها الأطول والأكثر أهمية بدلاً من البحث عن "الأول" في كشف النقاب عن مختلف التقنيات واستخدامها. على سبيل المثال ، تريد الشركة الاستفادة بشكل أكثر استقلالية من معالجاتها وفي نفس الوقت تقليل تكاليف الإنتاج. تريد الشركة الحصول على 60٪ من رقائقها المستخدمة من HiSilicon التابعة لها. حاليًا ، في بداية عام 2019 ، ارتفع استخدام Huawei لرقائق HiSilicon بنسبة 45٪ ، بزيادة 40٪ عن العام الماضي.

تستخدم منتجات Huawei المتطورة في عالم الأجهزة المحمولة معالجات Kirin ، لكن هواتف الهواتف من Huawei ما زالت تابعة لشركات أخرى مثل MediaTek. ربما ستؤثر استراتيجية Huawei على الأهم من ذلك MediaTek.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع