القائمة الرئيسية

الصفحات

مجانا | قائمة بأفضل برامج ومواقع وأدوات مكافحة الفيروسات لنظامي التشغيل Windows و Mac


مجانا | قائمة بأفضل برامج ومواقع وأدوات مكافحة الفيروسات لنظامي التشغيل Windows و Mac









من المرجح أنك تعرضت لفيروسات الكمبيوتر في السنوات الأخيرة. إذا لم يكن كذلك ، فأنت أحد المستخدمين المحظوظين القلائل. ومع ذلك ، خاصة إذا كنت من مستخدمي Windows ، فيجب أن تأخذ مكافحة الفيروسات على محمل الجد. فيما يلي بعض أدوات مكافحة الفيروسات المجانية عبر الإنترنت ، في القسم التالي ، سنقدم بعض الأدوات عبر الإنترنت التي يمكن استخدامها للتحقق من ملفات معينة ، وأخيراً سنقدم لك برنامج مكافحة فيروسات مجاني بلا اتصال مباشر مع رابط تنزيل مباشر . لذلك إذا كنت تبحث عن تنزيل برنامج مكافحة الفيروسات لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فلا تفوت هذه الفرصة.



لا تتمتع مواقع مكافحة الفيروسات المجانية بنفس إمكانيات برامج مكافحة الفيروسات المتقدمة. ومع ذلك ، يمكن أن تكون هذه المواقع على الإنترنت فعالة عند الحاجة.

أفضل مواقع مكافحة الفيروسات على الإنترنت





إذا كنت تبحث عن أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية عبر الإنترنت ، فيما يلي بعض الميزات الكثيرة التي يمكنك استخدامها لمسح وتحليل وإزالة أكبر عدد ممكن من الفيروسات. ومع ذلك ، مرة أخرى ، لا يمكن لهذه المواقع ، بغض النظر عن قوتها ، أن تحل محل برامج مكافحة الفيروسات دون الاتصال بالإنترنت.



ومع ذلك ، يجب ألا ننسى أنه لا يمكن تشغيل كل هذه الأدوات في بيئة المتصفح وحدها. على سبيل المثال ، لاستخدام Panda Cloud Cleaner ، تحتاج إلى تنزيل ملف وتثبيته لجعله يعمل.

1. Panda ActiveScan








تحل الأداة محل إصدار سابق من برنامج مكافحة الفيروسات على الإنترنت للشركة والمسمى Panda ActiveScan ، ويستخدم الإصدار الجديد ميزات أفضل. استخدام الباندا الغيمة الأنظف هو بسيط جدا وبعد المسح، يمكنك اختيار لإزالة البرامج الضارة. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن الأمر يستغرق وقتًا طويلاً لفحص هذه الأداة ضوئيًا بشكل كامل ، لذلك إذا كنت في عجلة من أمرك ، جرب برنامجًا آخر لمكافحة الفيروسات على الإنترنت.

2. ESET Online Scanner








وتعود ملكية برنامج مكافحة الفيروسات الآخر عبر الإنترنت إلى ESET ، التي تحتوي على محتوى طويل من اليود. لحسن الحظ ، يتميز هذا ESET Online Scanner بواجهة بسيطة للغاية وسهل الاستخدام. يمكنك الاختيار من فحص كامل أو سريع أو مخصص باستخدام هذه الأداة. بالإضافة إلى ذلك ، من الممكن أيضًا عزل البرامج الضارة وحذفها تلقائيًا.

3. Google Chrome








على الأرجح أنك لست على علم بأن متصفح Google Chrome لديه أيضًا القدرة على المسح الضوئي والأداء الجيد في هذا الصدد. نظرًا لأن Google Chrome هو المتصفح الأكثر شيوعًا في العالم ، فمن المحتمل أنك قمت بتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أدخل chrome: // settings / cleanup في شريط عناوين Google Chrome للوصول إلى هذا القسم. بعد التحميل ، انقر فوق الزر "بحث" لإنجاز هذه الأداة.

4. F-Secure Online Scanner








من بين العناصر الموجودة في هذه القائمة ، يعد F-Secure Online Scanner أسرع برامج مكافحة الفيروسات على الإنترنت. تعمل هذه الأداة بشكل جيد لتحديد الجزء الأكبر من البرامج الضارة ولا تتطلب أي تثبيت للاستفادة منها. بالطبع ، بالمقارنة مع الأشياء الأخرى المذكورة ، لا تقدم هذه الأداة العديد من الميزات. على سبيل المثال ، لا يمكن فحص القطاع الخاص في النظام ، وهذه الأداة تفحص النظام بأكمله ، ولكن نظرًا لسرعته العالية ، فهي لا تستغرق وقتًا طويلاً.

أدوات فحص الملفات قبل تحميلها

الفرق الرئيسي بين هذه الأدوات وبرنامج مكافحة الفيروسات على الإنترنت هو أنه إذا كنت تشك في وجود ملف وتريد أن تعرفه قبل تثبيته أو استخدامه ، فيمكنك فحص هذه الملفات باستخدام هذه الأدوات. مرة أخرى ، هذه الأدوات ليست بديلاً كاملاً عن مكافحة الفيروسات.

1. VirScan








تتيح أداة VirScan للمستخدمين تحميل الملفات التي يصل حجمها إلى 1 ميغابايت ليتم تحليلها مقابل قاعدة بيانات شاملة. أخيرًا ، يمكن لهذا الموقع توفير النتيجة النهائية باستخدام برنامج مكافحة فيروسات مختلف. يمكن أيضًا تحميل ملفات ZIP أو RAR ، لكن يمكن أن يحتوي كل منها على ما يصل إلى 3 ملفات.

2. VirusTotal








في هذه الأداة عبر الإنترنت ، يمكنك إدخال ملف وعنوان URL وعنوان IP ليتم البحث فيه مقابل قاعدة بيانات كبيرة. بشكل عام ، يقوم VirusTotal بعمل رائع في التحقيق في جميع أنواع البرامج الضارة. مثل VirScan ، فإنه يستخدم أيضًا أجزاء مختلفة من الإنترنت. ميزة أخرى مثيرة للاهتمام من هذه الأداة هي القدرة على إرسال الملفات (تصل إلى 1 ميغابايت) عبر البريد الإلكتروني وأنها تستجيب للتحليل المطلوب عن طريق البريد الإلكتروني.

3. MetaDefender








يمكن لأداة MetaDefender أيضًا إرسال برامج ضارة إلى أكثر من 5 برامج مكافحة فيروسات مختلفة لتوفير تحليل شامل. بصرف النظر عن الملف ، يمكنك أيضًا إدخال أشياء مثل عنوان IP أو عنوان URL. واجهة هذه الأداة بسيطة ويمكنك بسهولة العثور على أجزاء مختلفة منها واستخدامها.

أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية على الإنترنت





إذا كنت تبحث عن برنامج مكافحة فيروسات سريع للغاية عبر الإنترنت لتسريع عملية المسح ، فنحن نوصي باستخدام برنامج F-Secure Online Scan لأنه سريع ويمكنه اكتشاف نسبة كبيرة من البرامج الضارة.



في حين أن هذه الأدوات جذابة بشكل عام ، تجدر الإشارة إلى أن أهم ميزة لمكافحة الفيروسات في وضع عدم الاتصال عبر الإنترنت هي أنها في كثير من الأحيان يمكن أن تمنع تسجيل البرامج الضارة ، لكن المستخدمين يشككون في أن نظامهم بعد استخدام مكافحة الفيروسات على الإنترنت يحدث.



ومع ذلك ، يجب ألا تنسى أنه لا توجد حاجة للدفع مقابل استخدام برامج مكافحة الفيروسات غير المتصلة بالإنترنت لأن هناك العديد من البرامج القوية المجانية في هذا المجال والتي ستقدم بعضًا من أفضل الأمثلة على ذلك.

أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية





لقد سمعت مرارًا وتكرارًا أنه يجب عليك استخدام برنامج مكافحة الفيروسات ، بغض النظر عن نوع نظام تشغيل الكمبيوتر الشخصي الذي تستخدمه. لحسن الحظ ، ليست هناك حاجة للدفع مقابل ذلك لأننا نستطيع الإشارة إلى مضادات الفيروسات القوية التي تقدم العديد من خدماتها مجانًا. فيما يلي نقدم برنامج مكافحة الفيروسات المجاني القوي 6.



من المؤكد أن جميع هذه الشركات ترغب في جني الأموال مقابل خدماتها ولن يتمكن برنامج مكافحة الفيروسات المجاني من تحقيق أي إيرادات لها. لذلك ، قبل تثبيت مثل هذه البرامج ، يجب مراعاة شيئين: 
الإعلان : تعرض معظم هذه البرامج بانتظام جميع أنواع الإعلانات لشراء نسخة مكافحة الفيروسات المدفوعة. 
شريط أدوات المستعرض أو المكون الإضافي : تحاول فئة أخرى من التطبيقات تثبيت شريط الأدوات أو المكون الإضافي للمتصفح على النظام المعني. في معظم الأوقات - خاصة بالنسبة لشريط الأدوات - لا تكون النتائج مثالية لأنها تُستخدم بشكل أساسي لجمع البيانات وبيعها وفي الوقت نفسه إبطاء المتصفح. 

1. Avira Free Antivirus (Windows ، Mac)








في جميع قوائم أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية ، يمكنك عادةً العثور على اسم Avira أولاً. وفقًا للدراسات الاستقصائية ، تتمتع النسخة المدفوعة من Avira بنسبة حماية تصل إلى 2.3٪ وبالتأكيد فإن الإصدار المجاني قادر للغاية. يمكن برمجة البرنامج بسهولة لمسح النظام ، ولكن يجب أن نذكر أيضًا الحماية الدائمة للنظام ، مما يسهل الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.



تحميل : أفيرا

2. Free Bitdefender Antivirus (Windows ، Mac)








هذا هو تطبيق شائع آخر يوفر إصدارًا مدفوعًا بنسبة حماية تصل إلى 2.3٪ ويمكن للإصدار المجاني أيضًا حماية النظام من جميع البرامج الضارة تقريبًا. أول ما يلاحظ حول هذا البرنامج هو واجهته البسيطة وأتمتة العديد من العمليات. كما أنه مصمم بحيث لا يشغل جزءًا كبيرًا من موارد النظام ، لذلك نظرًا للعبء الثقيل لبعض برامج مكافحة الفيروسات ، فإن هذه الميزة مهمة جدًا.



تنزيل : برنامج Bitdefender

3. مضاد الفيروسات المجاني من أفاست avast (ويندوز ، ماك)








على الرغم من أن أفاست تقدر أن حمايتها أقل قليلاً من منافسيها (2.3٪) ، إلا أنها لا تزال نسبة عالية جدًا. يستخدم أيضًا جزءًا صغيرًا من موارد النظام ، لذلك لا يؤدي إلى إبطاء الكمبيوتر. لحسن الحظ ، يعتمد برنامج مكافحة الفيروسات هذا على واجهة مستخدم بسيطة ويمكنك قراءة الميزات المختلفة دون الحاجة إلى قراءة الدليل. ومع ذلك ، بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن برنامج مكافحة فيروسات مجاني ، من الأفضل إلقاء نظرة على هذا الخيار لأنه شائع على نطاق واسع بين مختلف المستخدمين.



تحميل : أفاست

4. Free AVG Antivirus (Windows ، Mac)








البرنامج لديه نسبة حماية 1.2 ٪ ولديه الكثير ليقوله من حيث الخفة. على الرغم من أنه يوفر إمكانات غير ضرورية لجذب المزيد من الأشخاص ، إلا أنه يظل واحدًا من الأفضل من حيث الأداء الوظيفي. عادةً ما تعرض النسخة المجانية الإعلانات من حين لآخر لإقناع المستخدمين بشراء النسخة المدفوعة من برنامج مكافحة الفيروسات ، ولكن يجد العديد من المستخدمين أن هذه الإعلانات لا تكون مزعجة على الإطلاق ، بالنظر إلى الميزات التي توفرها النسخة المجانية. .



تنزيل : Free AVG Antivirus

5. Free Lavasoft Ad-Aware Antivirus (Windows)








تتمتع النسخة المدفوعة من Ad-Aware بحماية 2.3 بالمائة ، مما يعني أنه يمكنك استخدامها بأمان. على الرغم من أن برنامج مكافحة الفيروسات هذا يستهلك الموارد إلى حد ما مقارنةً بالمنافسين الآخرين ، إلا أنه يعد اختيارًا جيدًا لمستخدمي Windows بشكل عام. على الرغم من أن الإصدار المجاني من برنامج مكافحة الفيروسات هذا يلبي معظم احتياجات المستخدمين العاديين ، إلا أنه يمكنك عمومًا الاستفادة من ميزات أكثر تقدماً عن طريق دفع مبالغ كبيرة جدًا.



تنزيل : Ad-Aware

6. Free Antivirus eScan Antivirus Toolkit (Windows)








أحد أهم الاختلافات في Toolkit مع الخيارات الأخرى المذكورة هنا هو أنه لا يحتاج إلى تثبيت ويمكن تنزيله وتشغيله فقط. هذا يعني أنه يمكن تشغيل البرنامج على أنظمة مختلفة - حتى تلك التي بها برامج مكافحة فيروسات عبر فلاش USB. نظرًا لعدم وجود تثبيت ، لا يمكن لهذا البرنامج توفير حماية دائمة أو مسح ضوئي مجدول ، لذلك من الأفضل عدم استخدامه لنظامك وللمرات التي تعتقد أن برنامج مكافحة الفيروسات لديك لا يعمل بشكل صحيح أو أجهزة كمبيوتر الآخرين ، يمكنك استخدامه. بالطبع ، هناك أيضًا واجهة المستخدم القديمة ، التي ليس لديها ما تقوله حول الخيارات الأخرى.



7. Free Trend Micro HouseCall Antivirus (Windows، Mac)








يوجد هنا برنامج مكافحة فيروسات آخر يمكنك استخدامه بدون تثبيت. كما تعلم ، فإن هذه الفيروسات لا تملك حماية دائمة وقدرة مسح ، ولكن يمكنك استخدامها إذا كان لديك أي سبب للشك في وجود فيروس أو برامج ضارة في نظامك. توفر الشركة أيضًا أدوات مجانية للمهام الأخرى التي يمكنك استخدامها إذا كنت ترغب في ذلك.



تحميل : HouseCall

8. Free Malwarebytes Anti-Malware Antivirus (Windows ، Mac)








إنه أحد أفضل الخيارات المتاحة لمكافحة البرامج الضارة ، وخاصة البرامج الإعلانية أو البرامج الإعلانية ، وهو يعمل بسرعة كبيرة. في الإصدار المجاني ، لديك فقط خيار المسح اليدوي ، ولا يمكنك استخدام الحماية الدائمة. ولكن حتى مع ذلك ، فإن الإصدار المجاني لديه الكثير ليقوله وربما تكون سعيدًا به.



تنزيل : Malwarebytes

9. Panda Free Antivirus Antivirus (Windows ، Mac)








على الرغم من أن البرنامج يعرض الكثير من الإعلانات لتشجيع المستخدمين على تثبيت نسخة مدفوعة ، إلا أننا يجب ألا نغفل قدراته. على سبيل المثال ، يتم إجراء الكثير من نشاط مكافحة الفيروسات في السحابة ، لذلك موارد النظام غير مستخدمة إلى حد كبير. بصرف النظر عن هذا ، يستخدم البرنامج أيضا ميزات أخرى من برامج مكافحة الفيروسات القياسية. وفقًا للمراجعات ، فإن نسبة الحماية لهذا البرنامج ليست قوية مثل منافسيها ولكن في الوقت نفسه واجهة جذابة.



10. ZoneAlarm Free Antivirus (Windows) مكافحة الفيروسات








يتضمن البرنامج ، بالإضافة إلى برنامج مكافحة فيروسات مجاني ، جدار حماية أساسيًا. من بين العديد من المنافسين الذين يقدمون النسخة المجانية ، لا يستخدم ZoneAlarm الميزات الرائعة ، لكنه مضاد فيروسات مجاني آخر يمكن استخدامه على أي حال.






تحميل : ZoneAlarm


--------------------------------
افضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر 2018
افضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر 2019
برنامج حماية من الفيروسات مجانا ويندوز 7
افضل برنامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر مجانا
مضاد الفيروسات للكمبيوتر مجانا
افضل برنامج انتى فيرس فى العالم
تحميل برنامج kaspersky anti virus مجانا
افضل برنامج حماية للكمبيوتر
تحميل برنامج kaspersky anti virus مجانا
برنامج حماية من الفيروسات مجانا ويندوز 7
افضل برنامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر مجانا
افضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر
مضاد الفيروسات للكمبيوتر مجانا
افضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر 2018
افضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر 2019
kaspersky anti virus free download
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع