القائمة الرئيسية

الصفحات

حصريا : طريقة إزالة الملفات المكررة على الويندوز 2019

طريقة إزالة الملفات المكررة على الويندوز 2019


يمكنك العثور على الملفات المكررة في  Windows ، ويمكنك حذفها حتى توفر بعض المساحة من الذاكرة الداخلية للنظام . في هذا الشرح ، نقدم  لك مجموعة متنوعة من البرامج منها  التي تحتوي علة مميزات كثيرة تجدر الإشارة إلى أن استخدام هذه البرامج يجب ألا يحذف الملفات المكررة في مجلدات مثل Windows و Program Files ، لأنه في مثل هذه المجلدات قد يكون هناك ملفات مكررة لأغراض مختلفة ومهمة .

  • اولا برنامج Duplicate Cleaner Pro

الملفات المكررة

إذا كنت تريد ستخدام أداة للعثور على الملفات المكررة وإزالتها في Windows ، نوصي باستخدامDuplicate Cleaner Pro ، الذي يحتوي على واجهة بسيطة ويحتوي على مجموعة كبيرة من المميزات هذا التطبيق ليس مجانيًا ، لكن يمكنك استخدامه مجانًا لفترة محدودة من الوقت.
  1. التحميل من هنا

  • ثانيا برنامج Auslogics Duplicate File Finder

الملفات المكررة

تقدم العديد من البرامج للعثور على الملفات المكررة في Windows مجموعة متنوعة من الميزات للمستخدمين. ولكن في الوقت نفسه ، يختلف برنامج Auslogics Duplicate File Finder اختلافًا كبيرًا عن البرامج الأخرى المشابهة ، وبواسطة واجهة بسيطة جدًا ، فهو سريع جدًا. بالإضافة إلى ذلك ، قبل أن تتمكن من تحديد الملفات المكررة ، يمكنك مشاهدتها لمعرفة أي من ملفات النظام المدرجة في هذه العملية.
عند تثبيت هذا البرنامج ، يقترح المطور تثبيت بعض البرامج الأخرى المطورة بواسطته ، والتي نوصي بها إذا كنت لا تحتاج إلى هذه البرامج. يرشد هذا البرنامج المستخدمين إلى عملية البحث عن الملفات المكررة وحذفها افتراضيًا. بشكل افتراضي ، يتم تحديد المجلدات غير النظامية فقط ، ولكن يمكنك بسهولة العثور على الملفات والمجلدات في الدليل الجانبي للمجلدات ومحركات الأقراص التي تريدها. بشكل افتراضي ، يبحث البرنامج عن الصور والملفات الصوتية ومقاطع الفيديو والمحفوظات والتطبيقات ، ولكن يمكنك فقط تحديد بعض الملفات المحددة من هذه الملفات للتحقق من فئات الملفات هذه.
بعد تشغيل عملية البحث عن الملفات المكررة ، سيتم عرض قائمة بها إلى جانب معلومات أخرى. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام خيار تصفية وترتيب هذه الملفات حسب الحجم أو التاريخ أو نوع الملف. ثم ، بعد تحديدها ، انقر فوق الزر "حذف الملفات المحددة" للدخول إلى سلة المهملات.
  1. التحميل من هنا

  • CCleaner 

الملفات المكررة
يعد CCleaner أحد أشهر تطبيقات Windows ، وربما يكون لديك بالفعل على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows. تتمثل مهمة CCleaner الأكثر أهمية في إزالة الملفات غير الضرورية من أجزاء مختلفة من النظام لتحرير الذاكرة الداخلية ، ولكن بجانبها ، لديها أيضًا ميزات جذابة أخرى ، واحدة منها هي البحث عن الملفات المكررة وإزالتها.
قم بتشغيل CCleaner أولاً وانقر فوق "تكرار البحث" في قسم "الأدوات". تستفيد جميع الإصدارات المجانية من هذه الميزة ، لذلك لا تحتاج إلى تثبيت الإصدار الاحترافي. يتحقق هذا البرنامج من محرك الأقراص C بحثًا عن الملفات المكررة افتراضيًا ، لكنه لا يخفي أي ملفات نظام. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام الزر "إضافة" لتحديد المجلدات التي تريدها ، والحفاظ فقط على تمكين تضمين الملفات والمجلدات الفرعية ؛ وبالتالي ، فإن جميع المجلدات الفرعية للمجلد الأصلي الذي تريد فحصه هي CCleaner.
واجهة هذا البرنامج ليست مشرقة جدًا للملفات المكررة ، ومثل Auslogics Duplicate File Finder ، لا يمكنك الانغماس في الملفات المكررة الموجودة. ومع ذلك ، يمكنك بسهولة تحديد الملفات التي تطلب حذفها ، جنبًا إلى جنب مع قائمة النص التي تحتوي على اسم الملفات المكررة. بعد تحديد الملفات المكررة ، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق الملفات التي تريدها وتحديد خيار فتح مجلد يحتوي على الملفات لمعرفة أي الملفات المكررة الموجودة على أي جزء من النظام.
  1. التحميل من هنا

  • SearchMyFiles

الملفات المكررة
يُعرف برنامج SearchMyFiles بفلاتره الواسعة. يمكنك العثور على الملفات التي تريدها بالضبط بناءً على عوامل التصفية المختلفة. مثل تطبيقات NirSoft الأخرى ، هذا البرنامج قابل للنقل ويمكنك استخدامه دون الحاجة إلى التثبيت.
بعد تشغيل البرنامج ، في الجزء العلوي منه ، حدد خيار "البحث عن التكرارات" ، ثم في قسم "المجلدات الأساسية" ، حدد محركات الأقراص أو المجلدات التي تبحث عن ملفات مكررة. بعد ذلك ، بعد تحديد الإعدادات الأخرى ، انقر فوق الزر "بدء البحث" للعثور على الملفات المكررة. أخيرًا ، يتم عرض قائمة بهذه الملفات المصنفة في أقسام مختلفة ويمكنك تحديد الملفات التي تريد إزالتها.
  1. التحميل من هنا
-----------------------------
برنامج حذف الملفات المكررة 2018
برنامج حذف الملفات المكررة معرب
تحميل برنامج حذف الملفات المكررة عربي كامل للكمبيوتر
تحميل برنامج حذف الملفات المكررة مجانا للكمبيوتر

تنزيل برنامج حذف الملفات المكررة مجانا
برنامج حذف الملفات المكررة 2017
برنامج البحث عن الملفات المكررة
تحميل برنامج حذف الملفات المكررة عربي كامل مجانا
برنامج حذف الملفات المكررة معرب
برنامج حذف الملفات المكررة 2018
تنزيل برنامج حذف الملفات المكررة مجانا
تحميل برنامج حذف الملفات المكررة عربي كامل مجانا
تحميل برنامج حذف الملفات المكررة مجانا للكمبيوتر
حذف الملفات المكررة بدون برامج
برنامج البحث عن الملفات المكررة
برنامج حذف الملفات المكررة 2017
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع