القائمة الرئيسية

الصفحات

ميزات الإصدار الكامل من تطبيقات Google

ميزات الإصدار الكامل من تطبيقات Google



إذا كنت تتتبع تطبيقات Google ، فمن المحتمل أنك لاحظت وجود عدد متزايد من التطبيقات التي تستخدم لاحقة Go. الغرض الرئيسي من عرض Google لهذه التطبيقات هو أن المستخدمين في البلدان النامية الذين ليس لديهم إمكانية الوصول إلى الإنترنت فائق السرعة وعالي الحجم ، ومن المحتمل أن تكون هواتفهم ضعيفة ، يمكنهم الاستفادة بسهولة من خدمات Google. بطبيعة الحال ، فإن مسألة انخفاض سرعة الإنترنت وحجمها المنخفض ليست مقصورة على البلدان النامية ، وحتى سكان بعض البلدان المتقدمة يعانون من مثل هذه المشاكل.


تجدر الإشارة إلى أن بعض هذه التطبيقات متوفرة على Google Polystrove لبعض المناطق فقط. لهذا السبب إذا لم تتمكن من العثور عليها على Google Play ، فيمكنك تنزيلها وتثبيتها بسهولة من خلال زيارة مواقع APKMirror . كل هذه العناصر لديها الكثير من التكامل مع نظام التشغيل Android's Go ، وهو أيضًا هاتف Android أساسي خفيف الوزن للهواتف المنخفضة والإنترنت المنخفضة النهاية. في نهاية المطاف ، تعني خفة نظام التشغيل وانخفاض مستوى ملفه الشخصي أن بعض الميزات قد تمت إزالتها.




الأساس المشترك بين هذه التطبيقات هو أنها كلها صغيرة جدًا وبضعة ميغابايت. لا يؤدي هذا إلى زيادة سرعة التنزيل فحسب ، بل إنه يعمل بشكل أسرع في الأدوات القديمة. قال مؤلف موقع Gizmodo ، الذي أجرى هذا الاستعراض ، إنه لم ينجح إلا في تطبيق Google Assistant Go (إصدار Google القديم منGoogle ).


معرض تطبيق Go




تم تقديم تطبيق Gallery Go مؤخرًا بواسطة Google ، وهو يعتبر الآن مولودًا جديدًا. يتمثل الاختلاف الأكثر أهمية في صور Google في أن التطبيق ليس لديه إمكانية الوصول إلى الإنترنت ، بحيث يمكنك فقط عرض العناصر المخزنة على هاتفك. على الرغم من عدم الوصول إلى مساحة Google السحابية ، يمكن للتطبيق أن يقدم جزئياً إمكانيات الذكاء الاصطناعي للمستخدم ؛ على سبيل المثال ، يتم تصنيف الصور المسجلة تلقائيًا في مجلدات مثل الحيوانات والطبيعة والطعام. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إنشاء مجلدات يدويًا وفقًا لرأيك الخاص.


وفي الوقت نفسه ، يفتقر التطبيق إلى القائمة أو قسم الإعدادات ، ويمكنك فقط رؤية علامتي تبويب للصور أو المجلدات وقدرات التحرير محدودة. هذا يعني أنه يمكنك فقط تدوير الصورة ، أو قصها ، أو تطبيق عمليات الضبط التلقائي ، أو استخدام أحد المرشحات الجاهزة.




هل ترغب في تثبيت هذا التطبيق؟ يعمل بشكل جيد كمعرض خفيف الوزن ، وإذا لم تكن مستخدمًا للتخزين السحابي ، فستتمكن من الوصول إلى العناصر الموجودة على هاتفك ، مما يجعل استخدامه أسهل من صور Google. ولكن إذا كنت تواجه مشكلة في الوصول إلى الإنترنت ، فقد تفضل استخدام صور Google وميزاتها المختلفة.
تطبيق Files Go





يحتوي تطبيق Files Go ، على الرغم من أنه أبسط من الإصدار الأصلي من التطبيق ، على نفس الميزات للوهلة الأولى ، مما يعني أنه يمكنك الوصول إلى مجلدات مختلفة على الهاتف أو حسب نوع الملفات (التنزيلات والصور والفيديو وأكثر) يمكنك العثور عليها.


تتمثل الوظيفة المهمة الأخرى لتطبيق Files Go في مسح الهاتف. يستخدم هذا التطبيق علامة تبويب مخصصة تسمى Clean ، والتي تتيح لك التخلص من الملفات المكررة وغير الضرورية وما إلى ذلك ، وقبل بدء العملية ، يُطلب منك القيام بذلك. مقدار ذاكرة الهاتف الداخلية التي تم إصدارها.




بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للأشخاص الذين يستخدمون تطبيق الملفات وبالقرب من بعضهم البعض مشاركة ملفات مختلفة. يشبه هذا النظام إلى حد كبير AirPap على نظام التشغيل iOS. في النهاية ، هذه الملفات هي الإصدار الخفيف من تطبيق الملفات الذي يستفيد من ميزاته الأساسية. لذلك إذا كنت تستخدم هاتفًا ضعيفًا جدًا أو قديمًا ، فمن الأفضل استخدام تطبيق "انتقال الملفات".
تطبيق YouTube Go





هذه واحدة من التطبيقات التي لها علاقة كبيرة بالأصل ، لكن Google نفذت هذه الاختلافات بذكاء. على سبيل المثال ، واجهة هذا التطبيق أبسط بكثير ، ولا يمكن رؤية العديد من العناصر الموجودة في النسخة الأصلية في إصدارها المضغوط.


على شاشته الرئيسية ، يمكنك مشاهدة قسم البحث ومقاطع الفيديو الموصى بها ومقاطع الفيديو الخاصة بالقنوات التي اشتركت فيها. ولكن واحدة من أروع الميزات هي أنه بعد تسجيل الفيديو ، سيتم عرض خيار تشغيل الفيديو عبر الإنترنت أو تنزيل الفيديو. بالإضافة إلى ذلك ، بالنسبة لجودة الفيديو ، هناك ثلاثة خيارات للاختيار من بينها. يعرض التطبيق مقدار احتلال كل فيديو للذاكرة الداخلية للهاتف ومقدار الذاكرة المجانية الموجودة به.




لهذا السبب إذا لم تتمكن من الوصول إلى مقاطع الفيديو عالية السرعة على الإنترنت لمقاطع الفيديو الخاصة بك ، يمكنك استخدام YouTube Go وحفظ مقاطع الفيديو بسهولة. في الإصدار العادي من هذا التطبيق ، تتوفر ميزة التنزيل فقط للأشخاص الذين اشتروا اشتراكًا مدفوعًا. لا تظهر بعض الميزات المتقدمة مثل تشغيل 4K وتشغيل الترجمة على YouTube Go.
تطبيق Gmail Go





على عكس YouTube Go ، فإن تطبيق Gmail Go يشبه إلى حد كبير مظهره الأصلي. بالطبع ، هناك أيضًا مساحة لأشياء مثل الإجابة الذكية والاقتراح عند البحث. شريط البحث ليس في الجزء العلوي وتحتاج إلى النقر فوق الرمز. الكل في الكل ، يشبه ظهور هذا التطبيق الإصدار الأصلي من Gmail ، ولكن في النهاية يمكنك استخدام حسابات وتسميات مختلفة ، ويتم تقديم الميزات الرئيسية العامة لـ Gmail.


تؤدي إزالة الميزات الرائعة إلى جعل التطبيق أخف وزنًا ، ويمكن استخدامه بشكل أسرع (خاصة إذا كانت سرعة الإنترنت منخفضة) من أجزاء مختلفة منه. مع كل النصائح الموضحة أعلاه ، إذا كان هاتفك يمكنه تشغيل إصدار Gmail عادي دون أي مشاكل ، فنحن لا نوصي باستخدام إصداره كامل المواصفات ، حيث تمت إزالة العديد من ميزاته الرائعة والجديدة.
تطبيقات خرائط العودة و الملاحة لخرائط العودة





تطبيق Maps Go يعتمد فعليًا على الويب ، ولكن ليس كل الأعراض المرتبطة بالمتصفح. الميزة الرئيسية لهذا النهج هي أنه سيتم تنزيله فقط عند الحاجة. تقول Google إن تطبيق Maps Go أصغر بنحو 100 مرة من تطبيق خرائط Google الأصلي .


يستخدم هذا التطبيق خفيف الوزن معظم الميزات الأصلية ، ولكن واجهة المستخدم الخاصة به أبسط. على سبيل المثال ، لا نرى علامة التبويب "استكشاف" أو علامة التبويب "بالنسبة لك" ، لكن لا يزال بإمكانك رؤية معلومات مثل حالة حركة المرور وعند وصول الحافلة التالية إلى المحطة.




بعد تحديد المسار ، يتم تنشيط تطبيق Navigation for Maps Go. يركز هذا التطبيق فقط على المسار ويوفر فقط معلومات حركة المرور. هذا يعني أنه لا يمكنك البحث في الأماكن التي تريدها أثناء التنقل في المسار أو مشاركة تقدم التنقل على المسار مع الآخرين.


تطبيق خرائط Google بحد ذاته ليس ثقيلًا ، ويمكن لجميع الهواتف الذكية تقريبًا الاستفادة منه. تقول Google إن الإصدارين من lightbox مُحسّنان لمواكبة الإنترنت حتى لو كان قصيرا للغاية. بالطبع ، تستخدم خرائط Google أيضًا ميزة وضع عدم الاتصال التي تتيح لك حفظ المناطق الموجودة في هاتفك حتى لا تحتاج إلى استخدام الإنترنت ؛ لذلك ، إذا كنت تريد الذهاب إلى مكان تعتقد أنه يواجه مشكلة في الإنترنت ، بدلاً من تثبيت الإصدار الخفيف من هذا التطبيق ، من الأفضل استخدام الإصدار الأصلي في وضع عدم الاتصال.
تطبيق Google Go





أخيرًا ، نحتاج إلى الانتقال إلى تطبيق Google Go ، والذي يشبه الإصدار الأصلي من الميزات مثل البحث على الويب والتنبؤ بالطقس وفتح الروابط في متصفح داخلي. تقول Google إنه تم تحسين نتائج البحث من هذا التطبيق لاستخدام بيانات أقل بنسبة تصل إلى 40٪ وسرعة هذا التطبيق مرتفعة أيضًا.


في الوضع العادي ، عندما تبحث عن عناصر مثل الأخبار ومقاطع الفيديو ، فإنه لا يُظهر أيضًا أي نتائج ، وبالتالي يبدو أنها فكرة جيدة للأشخاص الذين يرغبون في رؤية الأصل فقط عند البحث. لا تعرض الصفحة الرئيسية للتطبيق المقالات المقترحة ، ولكن يمكنك مشاهدتها بنقرة واحدة.


إذا كنت متصلاً باتصال إنترنت ضعيف جدًا لا يستطيع تطبيق Google الرئيسي تحقيق النتائج ، فمن المحتمل أن يعمل إصداره الخفيف بشكل أفضل بالنسبة لك. إذا كنت تريد أن تقوم Google بعملها الأساسي بدلاً من النتائج المخصصة ، فيمكنك الاستفادة من تطبيق Google Go.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع