القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم وأفضل مميزات نظام الأندرويد Android Q

أهم وأفضل مميزات نظام الأندرويد Android Q



لا يزال Android Q ، وهو أحدث إصدار من Android ، غير جاهز بالكامل. ولكن المستخدمين المتحمسين الذين ليس لديهم أدنى إصلاحات للخلل سيتمكنون من تثبيت الإصدار التجريبي الثالث على هواتفهم ، على الرغم من أن هذا الإصدار تم إصداره فقط لعدد قليل من الهواتف.

ولكن إذا لم تتمكن أو لا ترغب في تثبيت الإصدار التجريبي من Android Q على هاتفك ، فسوف تتناول هذه المقالة باختصار أفضل الميزات الجديدة لنظام Android Q ، والتي تم تقديمها للتو.

 5G


android q,android,android 10,android q beta,android q beta 3,android q features,android beta,android q 10,android q update,android p,android q name,android q beta 2,android 2019,android q gestures,android q download,android q dark mode,novedades android q,android q new features,android pie,android q lg,android 10 q,android gestures,android q 
 rom,android q ita,mi 9 android q,android q 10.0

على الرغم من أنه لا يزال لدينا الكثير لتفعله مع انتشار تقنية 5G ، فقد بدأت الشركات في تقديم هواتف 5G لفترة طويلة ، ويدعم Android Q هذه التكنولوجيا المثيرة تمامًا. هذا يعني أن شركات الهاتف لا تحتاج إلى العمل من أجل دعم البرامج لهذه التكنولوجيا ، وقد سهلت Google عملها.

دعم لطي الهواتف




على الرغم من أن الهواتف القابلة للطي غالية الثمن حاليًا وليست وظيفية للغاية ، إلا أننا لا نستطيع إخفاء إمكاناتها. لهذا السبب قامت Google أيضًا بتصميم Android Q لدعم الهواتف القابلة للطي بطريقة لا تتراجع عن الهاتف القابل للطي. على سبيل المثال ، يمكننا أن نشير إلى وظيفة مثل اتصال التطبيقات أنه عن طريق فتح الهاتف ، يتم نقل التطبيق بسرعة من شاشة صغيرة إلى شاشة كبيرة. أيضا ، ليس لدينا لتقديم ميزات أفضل لتعدد المهام.

إجابات أكثر ذكاء




إذا كنت تستخدم نظام Android 8 أو الأحدث ، فمن المحتمل أن يكون لديك ميزة الاستجابة الذكية.باستخدام هذه الميزة ، يمكنك استخدام الخيارات المتاحة للرد عند تلقي إشعار حول الرسالة. الآن على Android Q ، سيكون هذا أكثر ذكاءًا ويتوقع إجراءك. على سبيل المثال ، عندما تتلقى رسالة تحتوي على عنوان أو اسم مطعم ، توفر هذه الميزة رابطًا من خرائط Google حتى تتمكن من العثور على العنوان بسرعة. من خلال القيام بذلك ، لم يعد المستخدمون بحاجة إلى نسخ ولصق عنوان ، مما يوفر لهم الوقت.

الأمن والخصوصية




تقول Google إن حوالي 50 ميزة جديدة لنظام Android Q هي الأمان والخصوصية. بالطبع ، ما زلنا لا نستطيع تغطيتها بالتفصيل ، ولكن بشكل عام ، يمكن للمستخدمين تطبيق المزيد من القيود على أذونات التطبيق.

تحديثات أمنية صغيرة ولكنها مستمرة




عندما تريد Google إصدار تحديث أمني لهواتف Android ، يتعين عليها التعامل مع الكثير من المشكلات لاستخدامه على نطاق واسع. الآن تطلق Google مشروع Mainline للتغلب على هذه المشكلة ، مع تنزيل تحديثات الأمان عبر متجر Google Play على المزيد من الهواتف. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن المشروع لا يصدر تحديثات أمنية شاملة ، ولا يتضمن سوى جزءًا محدودًا من نظام التشغيل.
وضع التركيز لتقييد الإخطارات

يتيح لك وضع التركيز الخاص بنظام Android Q ، والذي يعد جزءًا من ميزة Digital Wellbeing ، تحديد التطبيقات التي تصرف انتباهك بحيث لا يمكن عرض إعلامات أخرى أثناء العمل. بالإضافة إلى ذلك ، على سبيل المثال ، يمكنك استخدام هذه الميزة عندما تريد مشاهدة فيلم. الغرض الرئيسي من هذا الوضع هو التركيز أكثر على نشاطك.

القدرة الداخلية للأبوة والأمومة




اليوم ، انخفض عمر مستخدمي الهواتف الذكية ، ويريد الآباء بالتأكيد مراقبة طفلهم وكيفية استخدامه. في هذا السياق ، يعد تطبيق Family Link أحد التطبيقات الأكثر شيوعًا التي طورتها شركة Google وتم إصدارها على PlayStation. الآن على Android Q ، أصبح هذا التطبيق جزءًا من نظام التشغيل ، ويمكن للآباء مراقبة أنشطة أطفالهم بسهولة أكبر على الجهاز في الماضي. على سبيل المثال ، في Android Q ، يمكن للوالدين تعيين حدود لاستخدام التطبيقات بسهولة.

المزيد من ميزات Google Lens




بادئ ذي بدء ، لا تقتصر عدسة Google على Android Q ، وهناك العديد من الأدوات الذكية على Google. تتمثل إحدى الميزات الجديدة الرائعة في Google Lens في مسح قائمة المطاعم وتحديد الأطعمة الأكثر شعبية استنادًا إلى آراء المستخدمين. أيضًا ، تفحص Google Lens الآن ، ويمكن تقسيم المبلغ بين الأشخاص ، وحساب المبلغ المالي المتوقع تلقائيًا.

العنوان الفرعي المتزامن

< alt="أندرويد q,اندرويد q,اندرويد,اندرويد كيو,اندرويد 10,ندرويد q,جلكسي اندرويد q,أندرويد q سامسونج,اندرويد 10،android q,مميزات اندرويد كيو,جوجل,أندرويد,افضل مميزات اندرويد q,أندرويد 10,ندرويد q اخبار التقنية,نظام أندرويد,جوجل اندرويد,نظام جوجل,تحديث اندرويد" span style="color: #666666; font-family: inherit;">


واحدة من أكثر الميزات إثارة للاهتمام في Android Q هي بلا شك اهتمام المستخدمين الذين يعانون من مشاكل في السمع. يمكن لميزة Live Captions أن تعرض ترجمات لجميع أنواع المحتوى المعروض على الشاشة. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام هذه الميزة المفيدة لطرح ملفات podcast المفضلة أو عرض المحادثات على مقاطع الفيديو الشخصية. الأهم من ذلك ، ليست هناك حاجة لاستخدام الإنترنت ، ويتم كل هذه العملية داخليا على الهاتف.

تحسين الإيماءات





على الرغم من ظهور الكثير من الهواتف المحمولة منذ بضع سنوات ، إلا أن العديد من المستخدمين لا يزالون غير مرتاحين لهذه الميزة. ولكن مع زيادة حجم الهواتف وأكثر سلاسة ، يعد استخدام إيماءات الحركة على أنظمة التنقل مشكلة لا مفر منها. تضع Google إيماءات على Android P ، وتم تحسين هذه الميزة على Android Q. على سبيل المثال ، في Android Q ، لا تحتاج إلى النقر فوق الأزرار للعودة ويمكنك القيام بذلك باستخدام التمرير السريع على جانبي الشاشة. في كلتا الحالتين ، يجب أن نرى كيف يتم لفتات Android G موضع ترحيب من قبل المستخدمين.

وضع مظلم واسع




كان هناك عدد كبير من التطبيقات في الظلام خلال العام الماضي ، والآن حتى أنظمة تشغيل سطح المكتب مثل Windows و MacOS تستفيد من هذه الميزة. على Android Q ، اسحب لأسفل وانقر فوق زر في قائمة الإعدادات السريعة ، يمكنك تشغيل حالة مظلمة واسعة النطاق في نظام تشغيل Google وتطبيقاته.في غضون ذلك ، فإن الحالة المظلمة للهواتف التي تستخدم الكاميرا الأمامية ، لها تأثير كبير على عمر البطارية.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع