القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل برامج لنظام تشغيل Linux 2019

أفضل برامج نظام تشغيل Linux 2019


في هذا المقال ، سنقدم العدي من البرامج ، بما في ذلك برامج إدارة الصور ، ومحرر متخصص للمبرمجين والبرامج المشتركة ، إكتشفهم معنا.

إدارة الصور في لينكس

  • digiKam



ليس فقط هو digiKam أفضل برنامج لإدارة لينكس ، يمكن القول أنه من أفضل برامج إدارة الصور لأي نظام تشغيل. إذا كنت مصورًا محترفًا جادًا وكنت تنوي الانتقال إلى Linux ، فهذا هو نقطة البداية. يعرف DigiKam ملفات RAW ، ويدير البيانات الوصفية ، والعلامات ، والعلامات ، وتحويل كميات كبيرة من الصور إلى شيء يمكن التحكم فيه. كل هذه الميزات بسيطة للغاية بحيث يمكن للمستخدمين العاديين استخدامها.

لتنزيل هذا البرنامج ، استخدم الرابط التالي : digiKam (مجانًا) 

  • Gwenview



جونفيو هو KDE البلازما سطح المكتب افتراضيا Tsavbr عرض الخطة، ولكن أيضا في إدارة الصور غير عادية. يمكنك فحص المجلدات واستخدام برامج الجهات الأخرى دون تحرير الملفات. على الرغم من وجود عدد كبير من الإضافات المتاحة ، فمن الصعب القول أن هناك حدودًا لك. Gwenview كامل لدرجة أنك قد ترغب في استخدامه حتى لو لم تكن من عشاق KDE.

لتنزيل هذا البرنامج ، استخدم الارتباط التالي: Gwenview (مجانًا) 

  • gThumb



مثل البرنامج من قبل ، gThumb هو أيضا عارض للصور التي يمكن التعامل معها. هذا هو برنامج إدارة الصور الأكثر ثراءًا والذي يتوافق تمامًا مع سطح مكتب جنوم.

لتنزيل هذا البرنامج ، استخدم الرابط التالي: gThumb (مجانًا) 

  • Shotwell

نتيجة بحث الصور عن ‪Shotwell‬‏
Shotwell هو برنامج إدارة الصور المباشر للبيئات القائمة على GTK. يمكنك قراءة الصور من الكاميرا، ويعطي لهم السبل لمجموعة، وانه يمكن علامة الصور والبطاقات الملفات الخام ل، وتحرير. يعمل DigiKam بشكل أسرع ويستمر في تقديم نفس القدرات.

لتنزيل هذا البرنامج ، استخدم الارتباط التالي: Shotwell (مجانًا) 


برمجة

  • Eclipse


Eclipse هو رمز يجب استخدامه على Linux ، ولكنه يستخدم على نطاق واسع في أنظمة التشغيل الأخرى. يحتوي المنتدى على عدد كبير من الإضافات. وبالتالي ، فإن احتمال أن يكون Eclipse يتمتع بالوظيفة التي تريدها مرتفع جدًا.

لتنزيل هذا البرنامج ، استخدم الارتباط التالي: Eclipse (مجانًا) 


  • Atom


Atom هو محرر نص تم تطويره بواسطة GitHub. الغرض من هذا البرنامج هو تصميم محرر نصوص للقرن الحادي والعشرين. كذلك ، قام المستخدمون بتطوير العديد من المكونات الإضافية للذرة ، مما يجعلها أداة قوية للبرمجة والتطوير.

لتنزيل هذا البرنامج ، استخدم الارتباط التالي: Atom (مجانًا)

  • Geany



Geany ليس محرر نصوص ولا مجال برمجة متكامل ، لكن محرر رمز. يمكنك تجميع البرامج وتشغيلها ، والاطلاع على قائمة الوظائف المحددة ، والقيام بالكثير من الأشياء الأخرى لتحرير شفرتك.

لتنزيل هذا البرنامج ، استخدم الارتباط التالي: Geany (مجانًا) 




  • GNOME Terminal

نتيجة بحث الصور عن ‪gnome terminal‬‏

يمكنك إخفاء القوائم ، وتغيير حجم الخط ولون الخلفية ، وجعل النافذة واضحة.

لتنزيل هذا البرنامج ، استخدم الرابط التالي: GNOME Terminal (مجاني) 

  • Konsole

نتيجة بحث الصور عن ‪konsole‬‏
كتطبيق KDE الافتراضي KDE ، يمكن أن يظهر Terminal Terminal في أي برنامج في هذه البيئة يدعم الجهاز. يعتبر هذا المستوى من التكامل بين البرامج ميزة تميز سطح مكتب البلازما. قد يعني هذا أنه إذا لم تكن في نظام KDE ، فلا يوجد سبب كبير لتثبيت Konsole ، على الرغم من أن قدرة النافذة على تكرار النافذة رائعة.

لتنزيل هذا البرنامج ، استخدم الرابط التالي: Konsole (مجاني) 

  • Terminator

نتيجة بحث الصور عن ‪terminator linux‬‏
يمكنك القول أنه إذا كنت تحتاج بالفعل إلى أطراف طرفية متعددة في نافذة ، فيمكنك الحصول على أكثر من محطتين. ينشئ Terminator أربعة محطات نيابة عنك. هل هذا لا يكفي لخلق الصداع؟! مضاعفة هذا الرقم ، يفعله Terminator لك!

لتنزيل هذا البرنامج ، استخدم الارتباط التالي: Terminator (free) 

  • Guake

نتيجة بحث الصور عن ‪Guake‬‏
لا تريد محطة لديك نافذة خاصة بها؟ أو هل تعمل نافذة منفصلة على تقليل سرعتك؟ في كلتا الحالتين ، قد ترغب في محاولة Guake. هذا هو برنامج محطة يذهب إلى أسفل الصفحة.بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تحديد مجموعة من المفاتيح لتتوفر دائمًا المحطة الطرفية بالضغط عليها في وقت واحد. لكن ماذا عن اسم البرنامج؟ مستوحاة من لعبة تسمى Quake ، يمكنك الوصول إلى محطات في أعلى الخط.

لتنزيل هذا البرنامج ، استخدم الارتباط التالي: Guake (مجاني) 

  • Yakuake

نتيجة بحث الصور عن ‪yakuake‬‏
يحتوي Yakuake في بيئة KDE على نفس الوظيفة التي يمكن أن يقوم بها Guake في بيئة جنوم. عندما لا تستخدم أجهزة سطح المكتب المستندة إلى GTK ، من الجيد أن يكون لديك خيارات بديلة. Yakuake هو محطة الراقية التي يتم كتابتها مع كيو تي.

لتنزيل هذا البرنامج ، استخدم الارتباط التالي: Yakuake (مجانًا) 


محرر النص

  • Gedit


Default GNOME Editor هو واحد من أغنى برامج تحرير لينوكس. وهو أيضًا أداة لتدوين الملاحظات الشائعة. إذا كنت تريد منا أن نوصي جيدت من المحررين لدينا.

لتنزيل هذا البرنامج ، استخدم الارتباط التالي: Gedit (مجانًا)

  • Kate


محرر KDE الافتراضي KDE والمزيد من الميزات المتقدمة متوفرة بسهولة من خلال Menubar.بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تخصيص واجهة المستخدم في أي مكان تشعر به.

لتنزيل هذا البرنامج ، استخدم الرابط التالي: Kate (مجانًا)

  • Sublime Text

نتيجة بحث الصور عن ‪sublime text‬‏

ليس كل برامج Linux مفتوحة المصدر والنصوص الثانوية مثال على ذلك. هذا هو محرر مخصص يمكن تثبيته على أنظمة تشغيل مختلفة وقد تمكن من جذب العديد من المستخدمين من Windows و Mac. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الدعم الغني لمجتمع المستخدمين والمكونات الإضافية سيجعل تجربتك مميزة.

لتنزيل هذا البرنامج ، استخدم الارتباط التالي: Sublime Text


الافتراضية

  • VirtualBox



إذا كنت بحاجة إلى تشغيل الجهاز الظاهري في جزء من الثانية ، فإن الخيار الأول الذي يتبادر إلى الذهن هو Oracle VirtualBox. إذا استخدمت البرنامج في Windows ، وكن على دراية بأن إصدار Linux الخاص به متاح أيضًا. بغض النظر عن البيئة التي سيتم تشغيلها ، سيكون لها نفس المظهر والمظهر. لهذا السبب نوصي به للوافدين الجدد.

لتنزيل هذا البرنامج ، استخدم الارتباط التالي: VirtualBox (مجانًا) 

  • GNOME Boxes


استبدلت جنوم صناديق جميع تعقيدات الجهاز الظاهري بكل سهولة ، ومجرد تشغيل الجهاز الظاهري ، مجرد اختيار نظام التشغيل الذي تريده. قد لا تحتوي صناديق جنوم على العديد من الخيارات ، ولكنها سريعة جدًا وسهلة الاستخدام.



لتنزيل هذا البرنامج ، استخدم الرابط التالي: GNOME Boxes (Free)
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع