القائمة الرئيسية

الصفحات

وفاة أول رائد فضاء في التاريخ



وفاة أول رائد فضاء في التاريخ alexei leonov



وفي أليكسي ليونوف ، الذي شارك في مسيرته الأولى في الفضاء لأول مرة منذ خمس سنوات ، عن عمر يناهز الخامسة يوم الجمعة.



كان ليونوف ، إلى جانب يوري غاغارين ، أول رائد فضاء في التاريخ ، من بين أربعة طيارين من القوات الجوية السوفيتية تم اختيارهم لتدريب رواد فضاء في عام 2007. سافر في الفضاء مرتين في المجموع ، وقضى سبعة أيام ودقيقتين في الفضاء.



كان على متن المركبة الفضائية - المهمة الفضائية المأهولة السابعة عشرة في السنة - لأول مرة في المركبة الفضائية التي تسير في الفضاء.



كانت مهمته ناجحة في نهاية المطاف ، ولكن في الجزء الأخير من المهمة ، واجه ليونوف مشاكل خطيرة. بعد بضع دقائق من وجوده خارج المركبة الفضائية ، تم تفجير بدلة ليونوف الفضائية ، مما تسبب في مشاكل مع البعثة. ومع ذلك ، لم يتمكن رائد الفضاء المصاحب له على متن المركبة الفضائية من فعل أي شيء. في النهاية ، اضطر ليونوف إلى إزالة الهواء جزئيًا داخل بدلته الفضائية حتى يتمكن من دخول المركبة الفضائية.



كان هذا في حين أن عمل ليونوف كان يمكن أن يؤدي إلى وفاته. لكن من ناحية أخرى ، لم يكن هناك حل آخر لهذا رائد الفضاء.



وأخيراً ، عاد ليونوف إلى المركبة الفضائية في غضون 5 دقائق و 5 ثوان ، وعاد إلى الأرض في اليوم التالي مع رائد فضاء آخر موجود في المهمة.






عاش ليونوف رحلته الفضائية الثانية بعد عشر سنوات في مشروع اختبار أبولو سويوز. كان المشروع أول مهمة مشتركة أمريكية روسية تنجز هذا العام. في هذه المهمة ، انضم إلى المركبة الفضائية سويوز رائدان روسيان إلى مركبة الفضاء أبولو ، التي استضافت ثلاثة رواد فضاء أمريكيين.



قضى رواد الفضاء الأمريكيون والروس ما يقرب من يومين معًا ، وأجرى خلالها تجارب علمية. كان التبادل الثقافي جزءًا آخر من المهمة. كان مشروع اختبار Apollo-Soyuz بمثابة مقدمة للمهام المشتركة لـ Shuttle-Mir وفي النهاية بناء محطة الفضاء الدولية.



ليونوف كان أيضا من بين ثلاثة مرشحين للهبوط على سطح القمر. تم إلغاء المهمة السوفيتية بسبب مشاكل الصواريخ ، وكان الأمريكيون هم الذين صعدوا على سطح القمر في مهمة أبولو 8.



بعد أن أنهى حياته المهنية في الفضاء ، عمل ليونوف في أحد أكبر البنوك الخاصة في روسيا. كان مهتمًا أيضًا بالفن. حتى أنه استخدم أدوات الرسم الخاصة به في رحلاته الفضائية. كان ليونوف أول رجل يصمم مدار الأرض.



مات أليكسي ليونوف في يوم كان فيه رواد الفضاء يسيرون في محطة الفضاء الدولية. بينما بدأ هذا الفصل من تاريخ رائد الفضاء هو نفسه.



لا شك أن اسمه سيبقى إلى الأبد في تاريخ عصر الفضاء.


-------------------------------------------------------------------
رائدة الفضاء
اسم اول رائد فضاء صعد الى القمر
رائد فضاء مفقود
اول وكالة فضاء في العالم
اول صاروخ فضائي في العالم
اول امريكي يسافر الى الفضاء
ماهي اول مركبة فضاء انطلقت نحو الفضاء

اول رحلة للفضاء
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع