القائمة الرئيسية

الصفحات

تتطلع Xiaomi إلى إختراع هاتف يعمل بالطاقة الشمسية



وفقا لبراءة اختراع قدمتها Xiaomi مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية ، فإن الشركة الصينية تخطط على ما يبدو لبناء هاتف يعمل بالطاقة الشمسية. تم تقديم براءة الاختراع في 7 يوليو وتم إصدارها للتو. في هذا التصميم ، نرى الهاتف الذكي الذي يستخدم لوحة شمسية متكاملة.

في اللوحة الأمامية ، لا تحتوي على أي نوافذ منبثقة أو ثقوب أو إطارات منبثقة لكاميرا الصور الشخصية ، لذلك من المحتمل أن يتم تزويدها بكاميرا سيلفي أسفل الشاشة. منذ بعض الوقت ، عرض Xiaomi مقطع فيديو لنموذج مبكر من هذه الكاميرا ، ووفقًا لبراءة الاختراع هذه ، فإن الهاتف مزود بجهاز استشعار لبصمات الأصابع أسفل الشاشة.


على الرغم من أن اللوحة الخلفية تحتوي على لوحة شمسية كبيرة نسبيًا ، لا يزال لدينا كاميرا مزدوجة مزودة بفلاش LED. باستخدام لوحة الطاقة الشمسية ، يمكن للوحدة تخزين ما يكفي من الطاقة لتشغيل الهاتف في أوقات الحاجة. ومع ذلك ، فمن غير الواضح مقدار الطاقة التي يمكن أن توفرها اللوحة لـ Xiaomi.

قد تعتقد أن مثل هذه الفكرة غريبة جدًا ولم يتم استخدامها حتى الآن ، لكن يجب أن نقول إن Samsung قد أطلقت هاتين السمتين مع هذه الميزة في السنة الرابعة. تم تعريض Samsung Guru E1107 لأشعة الشمس لساعات لتوصيل الطاقة لمدة دقيقة إلى دقيقتين من المكالمات الهاتفية. تم تطوير جهاز Guru E1107 للدول النامية التي لا تتمتع بالكثير من الكهرباء وتُقطع كثيرًا. كما يأتي Samsung Blue Earth S7550 مزودًا بلوحة شمسية وبطارية 2 مللي أمبير في الساعة ، ويوفر ضوءًا لمدة ساعة واحدة لشحن ما يصل إلى 5 دقائق من المكالمات الهاتفية.


في العام الثاني أيضًا ، قدمت LG أيضًا غطاء خاصًا لجهاز Pop GD510 مع لوحة شمسية. مع دقيقتين من ضوء الشمس ، وفر هذا الغطاء طاقة كافية لمدة 5 دقائق من المكالمات الهاتفية. من المؤكد أن تكنولوجيا الألواح الشمسية قد تحسنت بشكل كبير على مدار السنوات الخمس الماضية. في أي حال ، علينا أن نرى ما إذا كانت براءة Xiaomi هذه تبقى على نفس الخطة أو ما إذا كانت هذه الشركة الصينية تنوي حقًا إطلاق مثل هذا الهاتف الذكي.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع