القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تطبيق FaceApp للصور من صنع روسيا آمن ؟



أول شيء يمكن قوله ، لا ، إن تطبيق FaceApp لا يلتقط صورًا دون إذنك ولا يستخدمها في مشاريع ضارة ؛ على الأقل ، وفقًا للأدلة الحالية ، يبدو ذلك .


كان التطبيق عاديا جدا منذ فترة قصيرة للغاية , ولكن بسرعة وصل التطبيق الى اهتمام واسع النطاق في عام 2017 ، حيث بلغ عدد المستخدمين النشطين فيه أكثر من 80 مليونًا.، وبالطبع ملايين المستخدمين ، الذين ينشرون صورهم في وسائل التواصل الاجتماعية المباشرة وجها لوجه عبر تطبيق FaceApp.يستخدم التطبيق خوارزميات الذكاء الاصطناعي لتطبيق هذه المرشحات الشباب أو الوجوه الشيخوخة.



مارك زوكربيرج


ولكن قبل بضعة أيام ، تم نشر تغريدة حذر فيها مطور من أن التطبيق يمكنه إرسال جميع الصور على الهاتف إلى خوادمه دون إذن من المستخدم. أعلن لاحقًا أنه تم مطالبته بإصدار هذه التغريدة لإبلاغ تطبيق FaceApp عن الصور الموجودة على الهاتف.


ثم قام باحث آخر للأمن السيبراني على Twitter ، Elliot Alderson ، بتنزيله للتحقق من التطبيق لمعرفة المعلومات التي يرسلها إلى خادمه. وفقًا للاستطلاع ، يرسل تطبيق FaceApp فقط صور المستخدم إلى خادمه. وأين هذه الخوادم؟ على عكس الرأي العام ، هذه الخوادم ليست في روسيا ، ولكن في الولايات المتحدة. بناءً على هذه المراجعات ، يستخدم التطبيق مراكز بيانات Amazon في الولايات المتحدة.بطبيعة الحال ، منذ مقر صانع FaceApp في سان بطرسبرغ ، من المحتمل أن يتمكنوا من الوصول إلى هذه المعلومات.



وجه تيم كوك من أبل


يجب أن نشعر بالقلق إزاء هذا النهج؟ يقول بعض الأشخاص أنهم يفضلون معالجة المعالج على هواتفهم.لكن النقاش هو أن النوعية الجيدة جدًا لهذه المرشحات تعود إلى تعقيد خوارزميات الذكاء الاصطناعي ، وأن طاقة الهاتف لا تضاهي الخوادم المتقدمة.


المستخدمون الذين يشعرون بالقلق من وصول التطبيق إلى الصور على هواتفهم ، من الأفضل أن ينظروا إلى وصول التطبيقات الأخرى على هواتفهم ، لأنهم على الأرجح سيستفيدون من هذا الوصول. لذلك إذا كنت قلقًا بشأن هذا الأمر ، فتحقق من إعدادات وصول التطبيق في قسم نظام التشغيل أندرويد ، وإذا كنت تريد ذلك ، فقم بإلغاء هذا الترخيص أو احذف التطبيقات.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع