القائمة الرئيسية

الصفحات

11 سبب يمنعك من إستخدام نطاق blogspot المجاني



blogspot,blogger,get blogspot,نطاق,blogspot setup,دومين مجاني,مدونة بلوجر,change blogspot domain 2018,دومين,blogger (website),free ssl https for blogspot custom domains,بلوجر,إسم نطاق,free ssl https for blogspot custom domains cloudfare,جودادي,دومين مدفوع مجانا,مجانا,domain,دومين .com مجانا,blogspot.com,website,جديد,تعلم,معنى نطاق


إذا كان هناك أي شخص سوف ينصحك بعدم استخدام Blogspot ، فأنه أنا. ذلك لأنني بدأت أول مدونة لي باستخدام منصة Blogger المجانية من Google.

لماذا فعلت ذلك؟



حسنا ، لأنني كنت مبتدئ وكنت لا املك الكثير من المال وقتها. لذلك ، كان من المنطقي في ذلك الوقت الاستفادة من منصة التدوين المجانية المقدمة من بلوجر.


كانت مدونتي الأولى في نيتش الملعب في لعبة البيسبول وكان لها النطاق الفرعي “website.blogspot.com” القبيح. في النهاية رأيت الضوء وانتقلت إلى مجال مخصص ، والذي انتهى به الأمر إلى أن يكون كابوسًا. المزيد عن هذا في ثانية.


مع ذلك ، لهذا السبب يجب عليك تجنب Blogspot بأي ثمن:

  • سوف تؤذي علامتك التجارية / مصداقيتك



إذا كنت تحاول إنشاء شركة أو تحاول كسب العيش كمدون ، فأنت بحاجة إلى تجنب Blogspot. كل ما عليك فعله هو فحص التخصص الذي تريد الدخول إليه. هل لدى أي من الشركات أو المدونين الناجحين مدونات Blogspot؟ أستطيع أن أتوقع أن الجواب هو لا.


تحتاج إلى استضافة مدونتك على نطاقك المخصص. أوصي بـ WordPress لأنني أعتقد أنه الأفضل ، ولكن هناك بعض الخيارات الأخرى مثل Wix أو Medium أو حتى Shopify.


تحتاج إلى التفكير على المدى الطويل حول قرارك.
هل أنت جاد في بناء شركة؟
هل أنت جاد في كسب المال كمدون؟


إذا كان الجواب نعم ، فأنت بحاجة إلى التصرف وفقًا لذلك.


سأعترف بأنني كنت خائفًا في عام 2011 عندما بدأت مدونتي الأولى. لم أكن أعرف إذا كان ما كنت أفعله سينجح بالفعل ام لا. لهذا السبب اتبعت النهج الجبان وقمت ببناء مدونتي على منصة مجانية مثل Blogspot.


لا تكرر ما فعلته.


ثق بي … إذا كان بإمكاني العودة ، فلن أضيع وقتي مع Blogspot.


بدلاً من ذلك ، كنت قد أخذت خطوة جريئة اكثر واشتريت نطاقي المخصص واستضافة الموقع. مع ذلك ، تجنب استخدام مدونات Blogspot إذا كنت جادًا في بناء علامة تجارية (أو علامة تجارية شخصية).


بصفتي شخص يتبع نهج واساليب الـ SEO ، اعتقد انه من الصعب استخدام Blogspot للأسباب التالية …

  • 2. لا يؤدون أداءً جيدًا في Google



هذه ليست فرضية. ما عليك سوى الانتقال إلى Google والبحث عن أي شيء وإخبارنا بذلك عند العثور على تصنيف .blogspot.com.


سوف انتظر تعليقاتكم…


حسنا ، فقط امزح معكم هناك الكثير من المدونات تظهر في نتائج البحث بالرغم من ذلك.


لن أنتظر لأنني أعلم أنك لن تجد شيئًا! على الأقل ليس لأي كلمات مفتاحية جديرة بالاهتمام او ذات معدل بحث مرتفع ومنافسة قوية.


إنه أمر مثير للسخرية في الواقع أن المدونات التي يتم إنشاؤها على منصة المدونات الخاصة بـ Google لا تعمل بشكل جيد في نتائج بحث Google.


ممارسات السيو صعبة بالفعل بما فيه الكفاية. لا تجعل الأمر أكثر صعوبة على نفسك / مستحيل باستخدام Blogspot.


تعد الروابط الخلفية واحدة من أكبر عوامل الأداء الجيد في Google.


Blogspot سوف تفشل في هذا الأمر أيضًا.

  • 3. سيكون من الصعب الحصول على روابط خلفية backlinks



أستطيع أن أخبرك الآن أن معظم المدونين غير مستعدين للاشارة لمدونات Blogspot. يشك المدونون في الروابط المشيره لها بشكل عام. لذلك ، شكوكهم المتأصلة بالفعل بالإضافة إلى النطاق الفرعي .blogspot.com الخاص بك هو وصفة لمعدلات التحويل المنخفضة عند وصولك.


وللأسف ، إذا لم تتمكن من الحصول على روابط خلفية ، فستجد صعوبة في الظهور في نتائج البحث المجانية.


فيما يلي بعض تقنيات بناء الروابط التي يمكنك استخدامها لتغيير ذلك:







Backlink techniques




ولكن انتظر هناك المزيد:

  • 4. لن تنشئ موقع ذو اثورتي Authority عالي



أحد أهم أهداف بناء الروابط الخلفية والـ SEO بشكل عام هو زيادة اثورتي الموقع. ذلك لأن بناء موقع ذو اثورتي عالي يسهل علي موقعك الظهور علي محركات البحث بشكل كبير جداً.


هذا هو السبب في أن مواقع الويب مثل Forbes يمكنها الترتيب في الصفحة الثانية وحتى الأولى خلال ساعات من النشر. نظرًا لأن معظم المدونين لن يشيروا لمدونات Blogspot ، فستجد صعوبة في بناء اثورتي لموقع الويب الخاص بك.


بطبيعة الحال ، قررت التركيز على أسباب تحسين محركات البحث (SEO) لتفادي هذا النظام الأساسي للتدوين المجاني.


ومع ذلك ، هناك بعض الأسباب التي لا تؤدي إلى تحسين محركات البحث.

  • 5. أنت لا “تملك” مدونتك



هذا صحيح. تمتلك Blogger.com المحتوى الخاص بك. هذا يعني أنه يمكنك قضاء شهور أو حتى سنوات في إنشاء محتوى للسيو ويمكنها محوه في ثواني.


هذا وحده يجب أن يكون كافيا ليجعلك تتجنب هذه المنصة.


إن ميزة النطاق المخصص والمدونة المستضافة ذاتيا تكمن في أنك تملك المحتوى الخاص بك بالفعل.


أنت غير مقيد بشروط وأحكام شركة أخرى. دعنا نتطرق في نقطتي التالية …

  • 6. يجب عليك اتباع شروط وأحكام Blogspot



نظرًا لأن Blogger يمتلك مدونتك وجميع محتواك ، فيجب عليك اتباع قواعدها. بمعنى ، انه حتى من خلال التسجيل ، أنت توافق على شروطها.


إذا قمت بعمل ما يعتبرونه “خارج الخط” ، فيمكنهم حذف مدونتك في لحظة.


ولكن لنفترض أنك تتبع الشروط وبدأت في رؤية بعض النمو في الترافيك من مدونة Blogspot. الخاصة بك حسنًا ، لسوء الحظ ، هناك المزيد من الأخبار السيئة …

  • 7. لا يمكنك تحقيق الدخل



إن Blogger.com مقيد للغاية بشأن كيفية تحقيق الدخل من مدونتك. يمكنك استخدام AdSense على مدونتك ، ولكن هناك قيود مفروضة على الخدمات ومبيعات المنتجات والاعلانات.


مرة أخرى … لماذا ندخل في وضع يتم فيه تقييد علامتك التجارية؟ هذا يمكن تجنبه في البداية.


لذلك ، أنت تعلم أن Blogspot يقيد حريتك ويقيد استخدامك لقواعد السيو ايضاً ، ولكنه غير مناسب لك أيضًا لأنه:

  • 8. تخصيص المدونة محدود



هناك تصميمات لا نهاية لها وإمكانيات UX غير محدودة يمكنك تطبيقها من خلال مدونة WordPress. نفس الشيء لا ينطبق على Blogspot. لديهم مجموعة محدودة من السمات والتخصيص هو اكثر امر معقد إن لم تكن مطور ويب.


ثق في. حاولت تعديل تصميم مدونتي الأولى وكان محرجاً.


ليس ذلك فحسب ، لقد أهدرت الكثير من الوقت في محاولة لتصميم افضل شكل ممكن للمدونة.


فقط أسأل زوجتي. ظنت أنني مجنون في الكلية عندما قمت بالتغيير في التصميم من 5 إلى 10 مرات في اليوم ، محاولًا الحصول عليه “بأفضل شكل”.


أفكر في مقدار الوقت الذي أهدرت فيه العبث والتعديل مع مدونات Blogspot.


جزء من كل التفاصيل التي ذكرتها بل واهمها ، هناك شيء آخر لم يتحدث عنه أحد:

  • 9. العديد من مدونات .Blogspot يتم التعامل معها بطريقة غير مرغوب فيها



يلجأ الكثير لإنشاء مدونات الويب 2.0 لأغراض بناء الروابط الخلفية وهو طريقة شائعة جداً للقبعة الرمادية “gray hat SEO”.


هذا يعني أن متخصصين السيو ذوي القبعة الرمادية والذين يسعون لانشاء روابط خلفية عن طريق مدونات الويب 2.0 سينشئون مدونة Blogspot مجانية ، ومن ثم وضع بعض المحتوى عليها ، ثم بعد ذلك الاشارة الي موقعهم الفعلي على الإنترنت. هذه طريقة سهلة وشاعئة جداً لانشاء شبكة روابط خلفية (على الرغم من أنها مصطنعة). أود أن أقول إن بناء شبكة 2.0s هو أحد تكتيكات بناء روابط القبعة الرمادية الأكثر استخدامًا في الوقت الحالي وبالرغم من ذلك هي فعالة بعض الشئ.


هل تريد حقًا استضافة مدونتك على منصة تدوين يستخدمها متخصصي السيو ذوي القبعة الرمادية من اجل انشاء مدونات سبام Spam؟


إعلم أنني لن أفعل ذلك ابداً.


وإذا أستلهمت أي أفكار حول استخدام مدونات 2.0 من الويب لبناء الروابط الخلفية ، فيرجى الاستماع بعناية … حيث يمكن لجوجل معاقبتك على استخدام الإصدار 2.0 من الويب إذا كان الهدف الوحيد من استخدامها هو بناء رابط خلفي لموقعك.


كيف أعرف؟


لأنني قمت بإزالة العديد من الإجراءات اليدوية للعملاء الذين أساءوا استخدام هذا التكتيك. بمجرد إزالة روابط Blogspot ، تم إلغاء الإجراءات اليدوية. لذا لا تعبث. بشكل عشوائي. لقد ذكرت سابقًا أن الانتقال من مدونة Blogspot إلى دومين مخصص هو كابوس. إليكم السبب.

  • 10. الانتقال إلى دومين مخصص هو كابوس



دعني أخرج عن اطار الموضوع وأقول أن معظم الأشخاص الذين يبدأون مدونات Blogspot لا يتمتعون بتجربة في عمليات تحويل المواقع أو تطوير الويب بشكل عام.


سبب قيامي بهذا الافتراض هو أن ذلك كان صحيحًا بالنسبة لي.


عندما أدركت أنني قد وصلت إلى طريق مسدود ، كانت لدي مهمة شاقة تتمثل في تحويل مدونة Blogspot إلى دومين مخصص “custom domain”.


إذا ماذا فعلت؟


يمكنني نسخ ولصق كل صفحة واحدة في وقت واحد. ليس لي لحظة لاتفخار بها.


والخبر السار هو أنني فعلت ما يكفي من الأشياء الغبية ، لذلك ليس عليك القيام بذلك.


لا يقتصر الأمر على ترحيل هذه الفراغات والصفحات ، ولكنه سيؤثر بالسلب أيضًا على أداء تحسّين محركات البحث (إذا كان لديك أي تأثير).


من المفترض أن تمرر عمليات إعادة التوجيه 301 100٪ من اثورتي الراوبط الخلفية. لسوء الحظ ، هذا لا يبدو أنه يحدث في الممارسة العملية. هذا يعني أنه حتى لو أجريت عملية التحويل بشكل صحيح ، فمن المحتمل أن يتأثر أداء SEO الموقع الخاص بك لفترة.


يمكن تجنب كل ذلك إذا بدأت مدونتك برابط دومين مخصص.


لكن لدي سبب أخير يمنعك من تجنب Blogspot وليس له أي علاقة بالتسويق أو العلامات التجارية أو أي شيء تقني. في نهاية اليوم ، إذا اخترت إنشاء مدونة مجانية ، فسيظهر ذلك …

  • 11. أنت لست ملتزمًا تمامًا



تحتاج إلى الحصول على ثيم مخصص اثناء تواجدك في ساحة المعركة. لا شيء يضع المزيد من الخوف في الناس الذين يخسرون المال. كيف أعرف؟ لأن ذلك كان أنا. كنت خائفًا جدًا عندما انتقلت إلى شراء دومين لموقعي والدفع مقابل الاستضافة كل شهر.


لا أحاول تقديم المشورة المالية لك هنا. ما اتحدث عنه هو من خلال تجربة شخصية حيث أنه عندما تلتزم بدفع بالمال ، فإن عقليتك تتغير بالكامل.


خاصة عندما تدفع مقابل الاستضافة كل شهر. فهذا يضعك في وضع خطر لأنك لا ترغب في الاستمرار في أن تكون مدين بالمال كل شهر فهذا عبء كبير.


هذا يعني أنك ستكتشف طريقة لزيادة ترافيك ودخل موقعك. إنها الدفعة التي يحتاجها معظم الناس في رأيي. والتي عملت معي.
كلماتي الاخيرة حول Blogspot


آسف لكوني انسان سلبي بعض الشئ ، لكني أكره رؤية الناس يضيعون وقتهم.


يعد إنشاء مدونة Blogspot مضيعة للوقت والموارد.


انهي الامر الان وقم بشراء نطاق او دومين مخصص. يمكنك أن تشكرني لاحقًا عندما لا تضطر إلى الوقوع في جميع الاخطاء التي قمت بها سابقاً.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع