القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد ! أفضل وأقوى 25 فيلم في العالم على مر التاريخ

شاهد ! أفضل وأقوى الأفلام على مر التاريخ

افلام,فيلم,أفلام,أفضل 10 أفلام,أفضل أفلام,افلام اكشن,مسلسل,افلام 2018,افلام رعب,الأفلام,أفضل,فيلم جامد,فيلم اكشن,افضل الافلام,افلام جديده,هل تعلم,افضل الافلام 2018,أفضل الأفلام,افلام اكشن 2019,افضل افلام,أفضل 10,فلم,افضل 10 افلام,أفضل افلام,افضل افلام 2018

متعة مشاهدة أفضل وأقوى الأفلام في العالم لعشاق السينما أمر رائع. في هذه المقالة ، سوف نقدم لك 25 فيلم حطم ارقام قياسية في عدد المشاهدات وحصد جوائز عديدة فتابع معنا
  • فيلم The Silence Of The Lambs 1991
يبدأ الفيلم بمشهد العميلة المتدربة في إف بي أي كلاريس ستارلينغ (جودي فوستر) وهي تتدرب في الغابة، يجيء رجل شرطة ليطلب منها الحضور في مواجهة رئيس قسم الأف بي أي جاك كروفورد (سكوت غلين)، وعند حضورها يعلِمها ذلك أنه انتقاها رغم أنها متدربة لتفوقها في التعليم بالمدرسة ولشهادات علم السيكولوجي التي تحملها ولأنه يتذكر أنها جادلته بشدة في واحدة من المحاضرات التي قدمها في الجامعة..
  • فيلم Indiana jones Raiders of the Lost Ark 1981
تقوم الحكومة الأمريكية بتكليف عالم آثار يدعى إنديانا جونز بمهمة لأستعادة تابوت ضائع قبل أن يعثر عليه النازيون.
  • فيلم Rear Window 1954
تدور أحداث قصة فيلم الاثارة والغموض Rear Window 1954 حول عن مصور (يؤدي دوره الممثل جيمس ستيوارت) لديه كسر في ساقه, يمضي يومه في المنزل يشاهد جيرانه من خلال النوافذ, وفي يوم وبينما هو يراقب يظن أنه رأى جريمة قتل, وصديقته ليسا كارول (غريس كيلي) تساعده بالتحقيق
  • فيلم Once Upon a Time in the West 1968
تسافر الشابة الجميلة (ماكبين) إلى أقصى الغرب الأمريكي من (نيو أورليانز) إلى (يوتا)، لتجد زوجها الجديد، وأبناءه الثلاثة مقتولين في مذبحة بشعة، يحاول راعي البقر (شينين) مساعدتها، وبالفعل يصاحبها في رحلة المخاطر للبحث عن القتلة، يقوم بقتل (فرانك) زعيم إحدى العصابات، لكن في النهاية تنتظرها مفاجأة مدوية.
  • Matrix فيلم
عالم افتراضي يدعى (ماتريكس) صنع من أجل تهجين الإنسان واخضاعه حتى يمكن استخدامه كمولدات طاقة ويتم ذلك عن طريق غرس أجهزة باجسامهم، في الوقت ذاته يحاول مبرمج الكمبيوتر توماس أندرسون الذي يعمل تحت اسم مستعار (نيو) كقرصان حواسيب....
  • فيلم Casablanca 1942
تدور احداثها في زمن الحرب العالمية الثانية حين كان الملاذ الوحيد هو السفر الى ليشبونة ومن ثم الى امريكا ... لكن المشكلة .. كيف باستطاعتك السفر الى ليشبونة ؟ في كازبلانكا (الدار البيضاء) يستحيل عليك الحصول على تأشيرة لدخول ليشبونة ...
  • فيلم City of God 2002
قصة الفيلم مقتبسة عن قصة حقيقية تحكي عن ضاحية قامت الحكومة البرازيلية ببنائها لتكون مأوى لبعض الفقراء والمتشردين فى الستينات بعيداً عن ريو دي جانيرو، وسميت هذه الضاحية (مدينة الرب) ويحكي كيف تطورت الحياة في هذه المنطقة حتى صارت أكبر البؤر الإجرامية في البرازيل، وهذا أمر طبيعي في مثل هذه المناطق التي يتشابه وجودها في الكثير من مدن العالم، يحكي لنا المصور (روكيت) الحياة في تلك المدينة ملقيا الضوء على حياة رجال العصابات وتطورها، حتى وصولهم إلى هذا المستوى.
  • فيلم Star Wars: Episode IV A New Hope 1977
أحد أكثر أفلام الخيال العلمي نفوذاً ، وهو الفيلم الرائد الذي فتح الطريق أمام الأفلام المكلفة التي تحتوي على العديد من المؤثرات الخاصة.
  • فيلم Goodfellas 1990
(هنري هل) فتى مراهق، ينشأ في حي تحكمه العصابات، يتورط معهم ويشارك في عملية سطو مع (جيمي كونواي)، و(تومي دي فيتو)، واثنين من رجال العصابات الآخرين. يُقتل زميلاه في عملية السطو، ويكون على هل مواجهة الأمر وحده.
  • فيلم 2001 The Lord of the Rings: The Fellowship of the Ring
المبينة هوبيت وديع شاير وثمانية من رفاقه في رحلة إلى جبل الموت لتدمير “حلقة واحدة” وملك الظلام سورون.
  • فيلم Seven Samurai
مجموعة من قطاع الطرق الصعاليك الذين يقومون بمهاجمة إحدى القرى الآمنة في الصحراء، وسلبها، ونهبها، فيلجأون إلى مجموعة من الساموراي لكي يقوموا بحمايتهم من العصابات، يوافق الساموراي المخضرم (كامبيي) على قيادة المهمة، والدفاع عن المدينة، وينضم إليه كثير من الساموراي الآخرين، وينضم إليهم الشاب خفيف الظل (يكيتشيبو) المعجب بالساموراي، يقوم الساموراي بتدريب أهل القرية استعداداً للمعركة الفاصلة.
  • فيلم Inception 2010
كوب (ليوناردو دي كابريو) هو عميل من طراز خاص جدًا ومستوى رفيع للغاية، في الواقع هو متسلل أحلام! يقوم بتجنيده رجل أعمال فاحش الثراء يدعى سايتو كي يقوم بالتسلل إلى عقل أحد منافسيه يدعى روبرت فيشر بمساعدة جهاز خاص
  • فيلم Fight Club 1999
تدور احداث فيلم Fight Club 1999 ( نادى القتال ) حول رجل يدعى إدوارد يتعرض لضغوطٍ حتى أنه لا يستطيع النوم لفتراتٍ طويلة بسبب تلك الضغوط، لكنه يجد بعض السلام في جلسات العلاج النفسي، يتعرف إدوارد على أحد الأشخاص من بينهم (تايلر ديردن) الذي يحرره من تعلقه بالأشياء الذي تستعبده ،ثم يحرره من خوفه من الناس. حيث يقومان سويا بإنشاء نادي القتال الذي يجلب الكثير من الأفراد المحبطين والذين يقومون بإخراج طاقة غضبهم وكرههم للعالم في فن القتال.
  • فيلم Star Wars Episode V The Empire Strikes Back 1980
حرب النجوم: الحلقة الخامسة – الإمبراطورية ترد الهجوم بعد أن يتعرض الثوار لهجوم من قبل الإمبراطورية عند العودة لقاعدتهم، يذهب (لوك سكاي ووكر) ليأخذ تدريبات جيداي متقدمة مع المعلم (يودا)، بينما يتعرض أصدقاؤه للمطاردة باستمرار من قبل (فيدر) الذي يريد القبض على (لوك) وتحويله للجانب المظلم.
  • فيلم One Flew Over The Cuckoo’s Nest 1975
راندل باتريك ماكمفري الذي يغتصب فتاة في الـ15 من عمرها مما يدخله السجن فيدعي الجنون ليُنقل لمشفى للأمراض العقلية ويتمكن من الهرب هناك، وكان هذا ما حدث حيث انتقل للمشفى لتقييمه وفحصه إن كان به خلل عقلي أم لا. وهناك تبدأ محاولاته للهرب التي تبوء كلها بالفشل .
  • فيلم Lord of the Rings: Return of the King 
قصة فيلم The Lord of the Rings The Return of the King جدالف و أراجون يقودان عالم الرجال ضد جيش سورون ليرسم نظره من فرودو و سام على أنها نهج جبل الموت مع حلقة واحدة .
  • فيلم The Dark Knight 2008
يبدا باتمان فى محاربة العدو الجديد الجوكر الذى يسعى لنشر الذعر والشر فى جوثام واثبات ان العيش بدون قواعد افضل مما يؤدى لصراع بين الاثنين يشترك فية المفتش جوردن والمدعى العام هارفى دينت وصديقة بروس وين راشيل .
  • فيلم Schindler’s List 1993
تدور أحداث الفلم في إطار واقعي ، حيث إن قصة الفلم مأخوذة عن قصة واقعية ، وقعت أحداثها في أثناء الحرب العالمية الثانية في (ألمانيا) ، عندما قرر رجل الأعمال الألماني أوسكار شندلر (ليام نيسون) أن يقوم بحماية اللاجئين اليهود والبولنديين من بطش النازيين في ذلك الوقت ، وقد قام بإنقاذ أكثر من 1000 يهودي بإخفائهم في مصانعه وقت محرقة اليهود .
  • فيلم 12 Angry Men 1957
أحد الأفلام الفريدة الخالدة في تاريخ السينما، والتي أخرجها المبدع (سيدني لوميت) عن مسرحية تلفزيونية بذات الاسم، تدور أحداث الفيلم في غرفة المحلفين التي يجتمع فيها 12 محلفا مختلفين تماما حول إدانة، أو تبرئة شاب متهم بجريمة قتل، تدور معظم أحداث الفيلم في قاعة واحدة باستثناء ثلاث دقائق فقط، ويسلط الضوء على موضوع بناء توافق الآراء، والصعوبات التي تواجه العملية ضمن مجموعة من الرجال الذين تضيف شخصياتهم حدة وإثارة للقضية .
  • فيلم The Good The Bad And The Ugly 1966
الطيب هو (بلوندي/الأشقر) أو الرجل مجهول الاسم، الذي يتشارك مع صديقه القبيح (توكو) في لعبة صيد مجرمي الغرب الأمريكي، وينقذه في آخر لحظة، ويتقاسمان النقود سويًا، يقابلان (بيل كارلسون) الذي يخبرهما، وهو يحتضر بأنه ورفاقه قد دفنا كنزًا ذهبيًا في أحد المقابر..
  • فيلم Pulp Fiction 1994
حياة اثنان من القتله المأجورين وملاكم وزوجة رجل عصابات وزوج من اللصوص تتشابك في أربع حكايات من العنف والخلاص.
  • فيلم The Godfather: Part II 1974
الفيلم الذي حاز على 6 جوائز أوسكار ، تم عرضه على قائمة الأفلام الوطنية. الجزء الثاني هو العراب لبعض الأمثلة على تسلسلات الأفلام في تاريخ دور السينما ، والتي وصلت إلى النطاق الكامل للطبعة الأولى القيمة والجودة.
  • فيلم The Shawshank Redemption 1994
سجينان يكونان صداقة رائعة على مدار السنين، يجدان السلوى والخلاص في نهاية المطاف من خلال الألتزام بالأخلاق الحسنة.
  • فيلم The Godfather 1972
في منتصف الأربعينات من القرن العشرين، الدون (فيتو كورليوني) صاحب الشخصية المميزة وكبير إحدى عائلات المافيا الخمس في نيويورك لا يريد لابنه الأصغر (مايكل) إن ينخرط في حياة الإجرام المنظم التي يعيشها هو، و(مايكل) أيضًا لا يريد أن يكون له أية علاقة بأعمال والده الإجرامية
  • فيلم Citizen Kane 1941
تدور احداث الفيلم حول رجل الأعمال العصامي "تشارلز فوستر كين" ، الذي يُنْشِئ إمبراطورية إعلامية كُبرى ، ويصير واحداً من الرموز السياسية في ولايته ، ولكنه يفقد كل شيء.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع