القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على أهم الميزات الجديدة لنظام Android Q



أخيرًا ، أطلقت Google إصدارها التجريبي السنوي من Android Q. وفقا لجوجل وفقا للإجراءات المعتادة للشركة في الربع الثالث من هذا العام، وربما في أغسطس ورأى النسخة النهائية من الروبوت Q سيكون.

يُنصح دائمًا بعدم تثبيت النسخة التجريبية الأولى على الهاتف يوميًا ، لأن هذه الإصدارات مليئة بالأخطاء ، وأكثر من أي شيء آخر للمطورين للتعرف على التغييرات في نظام التشغيل. يوفر Android Q ، من حيث أذونات التطبيق ، مزيدًا من التحكم للمستخدم ، ويدعم الهواتف القابلة للطي ، وعمومًا ، مع تحسينات بسيطة في الأقسام الأخرى ، يوفر تجربة مستخدم أفضل.

وفقًا لهذه النصائح ، إذا كنت لا تستخدم هاتفًا بكسلًا ، فقم بتثبيت إصدار بيتا هذا لأن التجربة في بيئة نظام تشغيل جديدة تعد تجربة ممتعة.

مزيد من التحكم في أذونات الوصول إلى الموقع : في الوقت الحالي ، يمكن للتطبيقات الوصول إلى موقع المستخدمين بشكل عام ، أو يتم إلغاء الترخيص عمومًا ، وإذا وافق المستخدم على الترخيص ، فقد لا يتم استخدام التطبيقات حتى إذا لم يتم استخدامها. تعرف على موقع المستخدم. تضيف Google الآن خيارًا في قسم الأذونات ، مما يتيح لها الوصول إلى البيانات عند استخدامها. بالطبع ، لاحظت Google أن بعض التطبيقات قد تستمر في استخدام هذه البيانات إذا كانت نشطة في الخلفية ولم يتم إيقاف تشغيلها تمامًا ، حتى في حالة إيقاف تشغيل الشاشة أو العودة إلى الشاشة الرئيسية.



الوضع المظلم : من الواضح تمامًا أن Google تريد تقديم حالة مظلمة واسعة النطاق للإصدار الأخير من Android Q. لا يوجد حاليًا خيار في قسم الإعدادات لتمكين هذا الوضع ، ولعرضه ، تحتاج إلى تنشيط وضع توفير البطارية بحيث تغرق معظم الخلفيات البيضاء باللون الأسود. بالطبع ، تعمل البطارية الموفرة للبطاقة على إلغاء تنشيط العديد من عمليات الخلفية ، وهذا هو السبب في أن هذه ليست طريقة مثالية لإبعاد الأشياء عن الظلام.



وضع سطح المكتب المخفي : بعد Huawei و Samsung ، توفر Google الآن أيضًا وضع سطح المكتب لنظام Android Q. يتم تنشيط هذا الوضع عن طريق توصيل الشاشة الثانوية ويمكنك استخدام هاتفك ككمبيوتر. بالطبع ، لا تزال هناك العديد من الميزات وتحتاج إلى قضاء الكثير من الوقت في قسم الإعدادات لتمكينه.



توفير الإعدادات ذات الصلة عند الحاجة : في بعض الأحيان ، يعلن أحد التطبيقات أنه لا يمكنه الوصول إلى متطلباته الخاصة - مثل الاتصال بالإنترنت ، وتقنية Bluetooth ، وغيرها - يعرض تلقائيًا قائمة تعرض خيار تنشيط الميزة. بفضل القدرة على تنشيط هذه العناصر ، ليس عليك قضاء الكثير من الوقت في النظر في قائمة الإعدادات.

عرض مهلة عمر البطارية : عندما يبدأ Android في تشغيل قائمة Q ، تصبح أيقونة النسبة المتبقية من شحن البطارية أطول دائمًا. بالطبع ، من الواضح تمامًا أن مثل هذا التقدير يمكن أن يتغير اعتمادًا على استخدام المستخدم ، لكنه جذاب بشكل عام ويذكّر بنفس الوظيفة على أجهزة الكمبيوتر المحمولة.



المزيد من التخصيص واجهة المستخدم : إذا نظرت إلى قسم إعدادات المطور في نظام التشغيل هذا ، يمكنك تغيير اللون الكلي لنظام التشغيل (من خلال الخيارات الأربعة المتاحة) وتغيير الخط الافتراضي. على الرغم من أن هذا التخصيص لا ينتشر على نطاق واسع في واجهة VanPlus ، إلا أن هذه الميزة تمثل أيضًا تقدم Google للأمام.



تكسير الشاشة في لقطات الشاشة : لسبب ما ، قررت Google تتبع لقطات الشاشة الضخمة للهاتف مع لقطات شاشة 3x بكسل ، ويبدو أنه لا توجد طريقة لإلغائها. يبدو أن Google لديها اهتمام كبير بهذا المحصول ، لكن نأمل في الإصدار التالي أن يكون من الممكن إلغاء نشره في لقطات الشاشة المسجلة.



تحسين قائمة المشاركة : في Android Q ، لم نعد نرى عملية المشاركة مفتوحة. الآن ، يمكن للمطورين تحديد طرق لمشاركة المحتوى الخاص بهم ، وبالتالي عندما يتعلق الأمر بالقائمة ، لم يعد Android بحاجة إلى تدوير قائمة التطبيقات الطويلة.



زر الطوارئ في قائمة الطاقة : جوجل يسهل الوصول إلى زر الطوارئ لحالات الطوارئ. لمشاهدته ، ما عليك سوى الضغط على زر الطاقة لعرضه في الجزء السفلي من الزر.



مشاركة تفاصيل Wi-Fi عبر رمز الاستجابة السريعة : هذه مشكلة أخرى تأتي مع إصدار Android بعد واجهات المستخدم المختلفة. ليس عليك أن تخبره بمشاركة بيانات Wi-Fi الخاصة بك ، فقط عن طريق عرض رمز الاستجابة السريعة هذا على هاتفك ومسحها ضوئيًا عبر الهاتف ، سيتم نقل هذه المعلومات إلى الهاتف.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع