القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل 5 مواقع عالمية لتعلم البرمجة مجانا و يوميا

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخوتي الكرام و الصلاة و السلام على اشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم اذا كنت جديدًا في مجال البرمجة اخي ، فسيسعدك أن تسمع أن هناك الكثير من الموارد الرائعة على الويب لمساعدة المبرمجين الجدد في تعلم هذه المهارة. في الواقع ، فإن بعض أفضل المبرمجين في هذا المجال هم بدون وجود شهادة رسمية في علوم الكمبيوتر.

علم نفسك أساسيات البرمجة واستعد للمقابلة الأولى للترميز باستخدام هذه المواقع الخمسة المصممة لتعلم البرمجة.


1) Codecademy



مما لا شك فيه أن المورد الأكثر شهرة على شبكة الإنترنت لتعلم الترميز ، يحتوي Codecademy على مجموعة واسعة من العروض وأسلوب التدريس المدروس جيدًا. فائدة كبيرة من هذا البرنامج هي تفاعله - مع فرص لتسخين يديك من الدرس الأول. ومع وجود لوحة منفصلة تقوم بإرشاد الأخطاء وإظهارها ، فإن أفضل شيء هو وجود مدرس ترميز خاص بجوارك مباشرةً.



2) Code Avengers



إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المرح مع تجربة التعلم الخاصة بك ، فقد يكون Code Avengers أفضل رهان لك. مع كل دورة تدريبية مصممة لتعليمي وترفيهي ، سوف تستمتع وتعلم في نفس الوقت. يكتمل البرنامج بألعاب صغيرة للعب بعد كل درس وأنت تتنقل خلال البرنامج. السلبيات هنا هي قيود اللغة - Code Avengers لا يوفر سوى HTML5 و CSS3 وجافا سكريبت في الوقت الحالي.



3) أكاديمية خان


هذا البرنامج الأقل تنظيماً لا يتعلق بتدريس أي لغة برمجة معينة. بدلا من ذلك ، أكاديمية خان يعلم أنماط البرمجة. إنها بداية رائعة للتعرف على كيفية عمل البرمجة بشكل عام قبل الغوص في لغات محددة.



4) Treehouse



إذا كنت تريد أن تتعلم البرمجة لمشروع أو غرض معين ، فإن Treehouse هو المورد المثالي لك. يتم تنظيم الدورات التدريبية للمبرمجين المبتدئين لتحقيق أهداف محددة - مثل إنشاء سمة WordPress أو موقع ويب متجاوب أو تطبيق. يعتبر برنامج Treehouse أيضًا تعليمًا إضافيًا رائعًا للمطورين الأكثر تقريبًا الذين يبحثون عن دليل تفصيلي لمشروع أو مهمة محددة.



5) Udacity



بالنسبة لأولئك الذين يتعلمون بشكل أفضل في أسلوب المحاضرة ، قد تكون محاضرة الفيديو التفاعلية من Udacity وطريقة اختبارها مناسبة للغاية. تعتبر الدورات التدريبية التي يتم تدريسها من قبل مجموعة متنوعة من مدربي الدرجة الأولى - حتى عدد قليل من موظفي Google - بمثابة مباراة رائعة لأولئك الذين يفضلون مشاهدتها بدلاً من قراءة تجاربهم التعليمية. ومع ذلك ، يشير النقاد إلى عدم وجود تدفق مبسط بين الدورات التدريبية باعتبارها أحد الجوانب السلبية لهذا الموقع. ستتعلم من الكثير من الدورات التدريبية الفردية ، ولكن لا يوجد منهج مخصص هنا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع