القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح لزيادة عمر بطارية الكمبيوتر المحمول


نصائح لزيادة عمر بطارية الكمبيوتر المحمول



أجهزة الكمبيوتر المحمولة اليوم أكثر قوة من أي وقت مضى ، ولديها طاقة البطارية أكثر من الهواتف المحمولة. ومع ذلك ، يجب شحن الكمبيوتر المحمول مرة واحدة على الأقل أثناء النهار ، ولكن هناك دائمًا سلسلة من برامج الكمبيوتر لزيادة عمر البطارية. تواصل مع Mono Farns لتشارك معك بعض الطرق السهلة لزيادة عمر بطارية الكمبيوتر المحمول.

1-انخفاض ضوء العرض

تعد الشاشة واحدة من الأجزاء الأكثر استخدامًا في بطارية الكمبيوتر المحمول. لجعل الشاشة واضحة ومشرقة ، تحتاج إلى الكثير من طاقة البطارية. لذلك ، لتوفير عمر البطارية ، من السهل تقليل سطوع الشاشة.

عادة ما يتم تعيين مفتاح سطوع الشاشة كدالة ثانية لمفاتيح F ، والتي يشار إليها بعلامة شمس صغيرة مع أيقونات صغيرة وكبيرة. لاستخدامها ، تحتاج فقط إلى الضغط على المفتاح المطلوب مع المفاتيح الصغيرة والكبيرة.

2. قم بتغيير إعدادات الطاقة

يحتوي Windows 10 على العديد من الميزات الفعالة التي تمكن المستخدم من تحقيق الأداء الأفضل عند توصيل الكمبيوتر المحمول. ويمكن استخدامه أيضًا لتحسينه عندما لا يكون الكمبيوتر المحمول متصلاً بالطاقة.

في قسم البحث ، اكتب "خيارات الطاقة" واختر "موفر الطاقة". يوفر Windows 10 أيضًا طرقًا إضافية لحفظ البطارية.وتشمل هذه إغلاق الشاشة وتفعيل وضع السكون بسرعة أكبر.


3. إيقاف تشغيل WiFi (Wi-Fi)

واحدة من أكثر مشاكل تحدث البطارية على نطاق واسع هو قدرات الشبكات اللاسلكية. عندما يتم تشغيل wifi الخاص بك ، فإنه يحاول البحث عن الشبكات ، والتي يمكن أن تأخذ الكثير من البطارية. لذا قم بإيقاف تشغيل Wi-Fi عندما تكون في موقع لا تحتاج إليه أو لا تحتاج إليه. توفر العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المفتاح لإيقاف تشغيل Wi-Fi يدويًا ، والذي لا يظهر بالطبع في الطرازات القديمة. في هذه النماذج بدون مفتاح وظيفي ، افتح مركز الإشعارات بواسطة رمز الفقاعة التفسيرية على الجانب الأيمن من شريط المهام وانقر على كلمة "Wi-Fi" لإيقاف تشغيله.


4 - فصل الملحقات

باستخدام ملحقات USB يمكن أن تستهلك البطارية لأن اللوحة الأم تحتاج إلى تزويدها بالطاقة ، لذلك يمكن أن يكون إزالة مثل هذا الجهاز مفيدًا. تُستخدم عادةً ملحقات USB والميكروفونات وكاميرات الويب بين المستخدمين ، لذا قم بنسخ المعلومات الضرورية وإزالة الجهاز على الفور من الكمبيوتر المحمول.

قد بنيت في العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الكاميرا هي وظيفة كتم الصوت الرئيسية.

5. قم بإخراج المحرك من المحرك

يمكن أن يستغرق تشغيل محرك أقراص محمول على محرك محمول الكثير من طاقة البطارية. ببساطة سحب القرص وحفظ طاقة البطارية. لا تحتوي معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة الحديثة على محرك أقراص ، ولكن إذا كان الكمبيوتر المحمول الخاص بك لا يتضمن ذلك ، فمن الجدير بالذكر أنه لا يوجد قرص داخل محرك الأقراص.


6. شراء الأجهزة

تكون الحيل التي شاركناها معك مفيدة في كثير من الأحيان ، ولكن أحيانًا حان الوقت لاستخدام الكمبيوتر المحمول طوال اليوم ، لذلك قد تحتاج إلى المساعدة.

تستخدم معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة بطاريات ذات 6 خلايا ، لكن العديد من الشركات المصنعة يمكنها الترقية إلى ما يصل إلى 8 أو حتى 12 خلية ، مما يمكن أن يضاعف طاقة البطارية وسعتها.

بديل لبطاريات الكمبيوتر المحمول باهظة الثمن هو شاحن بطارية محمول محمول يمكن أن يوفر لك ساعات أكثر قيمة لاستخدامها مع جهازك. أجهزة الشحن هذه عادةً بطاريات كثيفة وصغيرة الحجم تحتوي على المحولات اللازمة لمعظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف المحمولة ، وهي محمولة يمكنك وضعها في حقيبتك وتستهلك ضعف سعة البطارية.

7. تعطيل القدرات

يحتوي Windows 10 على العديد من الميزات المضمنة ، ولكن العديد منها غير ضروري أثناء التنقل. الطريقة البسيطة هي تعطيل التأثيرات الرسومية وغير الضرورية لتحقيق أقصى استفادة من الكمبيوتر المحمول.

8- صيانة البطارية

لا تحتاج بطاريات Lithium-ion إلى تفريغ كامل (على عكس الرأي العام) ، ولكن يجب عليك استخدامه عند شحن البطارية. إذا كان لديك بطارية احتياطية ، فاستخدمها بدلاً من البطارية الأصلية. أيضا ، إذا كان لديك بطارية ليثيوم أيون أقدم ، يجب عليك تفريغها بانتظام.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع