القائمة الرئيسية

الصفحات

ماذا تفضل مستشعر بصمة الأصابع داخل الشاشة أم مستشعر التعرف على الوجوه ؟

ماذا تفضل مستشعر بصمة الأصابع داخل الشاشة أم مستشعر التعرف على الوجوه ؟




في هذه المقالة ، سنستكشف عددًا من الأشياء التي تجعل الهواتف الذكية اليوم أكثر أمانًا وأسرع وأفضل بشكل عام. جهاز استشعار البصمة أم جهاز استشعار التعرف على الوجوه ؟

هناك نوعان من المعتقدات بين الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف الذكية المزودة بأجهزة استشعار لبصمات الأصابع . أحدهما هو استخدامه كوسيلة لإلغاء قفل هاتفك بسرعة ، والآخر لاستخدامه كوسيلة لحماية معلوماتك الشخصية.

هناك اعتقادان بين الشركات التي تصنع الهواتف الذكية. بعض الشركات ، مثل Apple ، التي كانت من أوائل الشركات التي أطلقت الميزة التي تعمل على فتح مستشعر بصمة الإصبع ، تخلت تدريجياً عن هذا النهج وتوجهت إلى 
ميزة جديدة. يقال أيضًا أن Face ID أسرع وأكثر أمانًا. لا يزال هناك آخرون ما زالوا يؤمنون بجودة بصمة الأصابع ، لذلك قاموا بترقية شكلها وصورتها إلى الشاشة.

يتم دمج مستشعرات بصمات الأصابع إلى الشاشة من خلف الهاتف ، بحيث عندما يكون الهاتف على الطاولة ، لا يتعين على المستخدم رفعه ووضع إصبعه على البصمة. تتمتع معظم الهواتف التي تستخدم مستشعر البصمات كنظام أمان بهواتفهم بسرعة جيدة نسبيًا. لكن بعض الشركات ، مثل Samsung ، لا تزال تتحدى سرعة ودقة هذه المستشعرات فوق الصوتية ، مما يجعل المستخدمين يفضلون نفس المستشعرات الضوئية.

جهاز استشعار للكشف عن الوجه ولكن سريع جدا. حتى أسرع من البصمة. عندما نواجه الأمر ، تتم عملية فتح الهاتف بسرعة كبيرة وبدقة كبيرة. ولكن هناك مشاكل مع هذه المجسات أيضًا. على سبيل المثال ، يفتح مستشعر التعرف على الوجوه المستخدم في هواتف Google حتى عندما تكون نائمًا الهاتف الذي قد يكون مزعجًا للغاية. بالطبع ، هذه الميزة مضمّنة في هواتف Apple التي تقيس أول من يقظتك وتفتح قفل الهاتف إذا كنت مستيقظًا. كما تم الإبلاغ عن أنه في بعض الحالات ، كان الأطفال أو الأشقاء قادرين على فتح الهاتف مع التعرف على الوجوه بسبب تشابههم الشديد!
Face recognition vs. in-display fingerprint readers Face recognition vs. in-display fingerprint readers
بالإضافة إلى ذلك ، لاستخدام مجسات التعرف على الوجوه ، تم إجبار Pixel 2 و iPhone على استخدام أجهزة استشعار أكبر قليلاً وتحتل مساحة كبيرة في نهاية المطاف في مقدمة الشاشة. هذا ليس مزعجًا ، ولكنه يحتوي على هوامش أكثر من العروض الحالية للهواتف مثل Samsung و Xiaomi وما إلى ذلك.

من الناحية المثالية ، في المستقبل القريب ، سيتم إخفاء كل من مستشعر البصمة ومستشعر التعرف على الوجوه أسفل الشاشة ، لذلك لن يتم تخصيص أي هوامش لهما. بالطبع قد يلزم التعرف على الوجوه لوقت طويل لأن مستشعرات بصمات الأصابع مخفية الآن داخل الشاشة. قد يحدث هذا عندما تتمكن الشركات من إخفاء كاميرات الصور الشخصية الموجودة أسفل الشاشة ، على الرغم من أن بعضها يعمل على هذه الميزة.

مع كل هذه التفسيرات ، هل تفضل أن يكون الهاتف الذي تشتريه على حساس بصمة أو التعرف على الوجوه؟

-------------------------------------------------------

برنامج قفل البصمه لسامسونج
تحميل بصمة الهاتف
كيف افتح جوال زوجي بالبصمة
بصمة en francais
كيفية قفل الهاتف بالبصمة
افضل تطبيق قفل البصمة
تحميل برنامج قفل الشاشة بصمة اليد
تحميل فتح الهاتف بالبصمة
مستشعر التعرف على الوجوه
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع