القائمة الرئيسية

الصفحات

ألغت Google تراخيص Android لهواتف Huawei




بعد طلب دونالد ترامب فرض عقوبات على شركة Huawei ، قطعت Google الوصول إلى ترخيصAndroid ، والذي يعد نجاحًا كبيرًا لشركة Huawei. في الأصل نشرتها رويترز ، وأكدت مصادر أخرى الأخبار.

وقال المتحدث باسم Google : "نحن نتبع الأوامر ونفحص العواقب". وفقًا للنظام الصادر عن وزارة التجارة الأمريكية ، فإن Huawei مدرجة في القائمة السوداء للولايات المتحدة ، مما يعني ، دون موافقة الحكومة أمريكا ، لا يمكن لشركة Huawei الشراكة مع الشركات الأمريكية.

وقالت المتحدثة باسم جوجل: "خدمات Google Play و Google Play Protect لا يزال الدعم الأمني ​​متاحًا على أجهزة Huawei الحالية." يشير هذا إلى أنه على الرغم من أن قرار Google لا يؤثر فورًا على هواتف Huawei في جميع أنحاء العالم ، إلا أن تحديثات Android الجديدة ومستقبل هواتفها الجديدة غير مؤكدة.



وفقًا للتقارير ، من الواضح أن Huawei لا يمكنها استخدام مشروع Android Open Source Project (AOSP) ، ولن تتمكن من الوصول إلى خدمات وتطبيقات Google التي تعتمد اعتمادًا كبيرًا على المستخدمين والمستخدمين في جميع أنحاء العالم. أيضًا ، نظرًا للقرار ، ستتلقى هواتف Huawei الذكية فقط تحديثات الأمان التي ستكون متاحة للشركات في مشروع مفتوح المصدر. لا يزال القرار ينطوي على الكثير من الغموض وعلينا أن ننتظر رد فعل Huawei.

في الأشهر الأخيرة ، تعرضت الشركة الصينية لضغط متزايد من حكومة Tramp ، وكانت دائمًا متهمة باستخدام أدوات الشركة للتجسس. أكدت شركة Huawei مرارًا وتكرارًا على أن الحكومة الصينية لا يمكنها تثبيت الثقوب في معدات الشركة ، ونظراً للتقدم الذي تم إحرازه ، فهي دائمًا ما تكون متفائلة بشأن مستقبلها. لكن خطوة Google تشكل تهديدًا خطيرًا لأجهزة الشركة. أعلنت الشركة منذ فترة طويلة أنه لو لم يكن لديهم إمكانية الوصول إلى نظام Android ، فسيكونون قد طوروا نظام تشغيل مخصصًا ، لكن نجاح هذا النظام سوف يقابله الكثير من الدعامات.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع