القائمة الرئيسية

الصفحات

إليك 12 موقعا لتعلم البرمجة حتى الاحتراف مجانا

كان هناك وقت عندما كانت معرفة كيفية البرمجة من أجل المهوسون بها فقط. هذا ليس هو بالضبط الوضع اليوم. كما سيعلمك معظم رواد الأعمال والمستقلين والمسوقين ، فإن تعلم كيفية البرنامج يمكن أن يساعدك على النجاح. و أن تصبح رائد أعمال أفضل بكثير:  ، على سبيل المثال ، عندما يحتاج فريقي إلى إصلاح بعض الأخطاء على الموقع. سوف يستعينون بي انا

لا تحتاج حتى إلى تسديد أطنان من المال أو وضع نفسك في الديون لتعلم كيفية البرمجة ، فقد قمت بجمع 12 موقعا سوف تعلمك البرمجة مجانا

1. الأكواد
واحدة من الأماكن المجانية الأكثر شعبية لتعلم الترميز هي Codeacademy. في الواقع ، لقد تعلم أكثر من 45 مليون شخص بالفعل كيفية الاستفادة من التجربة الجذابة لهذه الشركة التعليمية. في CodeAcademy ، يمكنك الغوص مباشرة وأخذ دورات تعلمك كل شيء من HTML و CSS و JavaScript و SQL إلى Bash / Shell و Python و Ruby و C ++.

2. كورسيرا
تأسست كورسيرا في عام 2012 ، ونمت لتصبح شركة تقنية تعليمية ربحية كبرى تقدم أكثر من 1000 دورة دراسية من 119 مؤسسة. على الرغم من أنه يمكنك الدفع مقابل تلقي بعض البرامج شهادة ، إلا أن هناك عددًا من دورات البرمجة التمهيدية المجانية في مختلف التخصصات من جامعات مثل جامعة واشنطن وستانفورد وجامعة تورنتو وفاندربيلت.

3. edX
EdX هي منصة أخرى رائدة للتعلم عبر الإنترنت مفتوحة المصدر بدلاً من الربح. تم تأسيسها من قبل جامعة هارفارد و MIT في عام 2012 ، لذلك تعلم أنك ستتعرف على أحدث التقنيات والنظريات. اليوم ، تضم EDX 53 مدرسة. ربما لا يمكنك أن تخطئ في مقدمة علوم الحاسب المجانية من جامعة هارفارد.

4. أوديمي
تأسست Udemy في عام 2010 ، وهي منصة تعلم عبر الإنترنت يمكن استخدامها كوسيلة لتحسين أو تعلم مهارات العمل. على الرغم من وجود دورات تدريبية يتعين عليك دفعها ، إلا أن هناك الكثير من دورات البرمجة المجانية ، والتي يتم تدريسها عبر دروس الفيديو ، مثل البرمجة لأصحاب المشاريع - تعليم Django- أطر عمل بايثون الأولى ، واجهات برمجة التطبيقات ، و HTML ، و CSS ، + المدفوعات.

5. AGupieWare
AGupieWare هو مطور تطبيق مستقل قام باستطلاع لبرامج علوم الكمبيوتر من بعض المؤسسات الرائدة في الولايات المتحدة ، ثم أنشأ منهجًا مشابهًا يستند إلى الدورات المجانية التي تقدمها Stanford و MIT و Carnegie Mellon و Berkeley و Columbia. ثم تم تقسيم البرنامج إلى 15 دورة: ثلاثة فصول تمهيدية ، وسبعة فصول أساسية وخمس مواد اختيارية.

على الرغم من أنك لن تحصل بالفعل على رصيد أكاديمي ، إلا أنه برنامج تمهيدي مثالي لمبرمجي الكمبيوتر المحتملين.

6. جيثب
في بعض الأحيان ، تحتاج إلى استدعاء كتاب مرجعي عندما تواجه مشكلة. هذا هو GitHub ، حيث يقول الموقع ، أكثر من 31 مليون مطور يتعاونون لاستضافة ومراجعة الكود ، وإدارة المشاريع ، وبناء البرمجيات معًا. يتم استخدام العديد من لغات البرمجة هنا ويعلم معسكر الترميز الأساسيات.

7. معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا المفتوحة المناهج التعليمية
إذا كنت قد تعلمت بالفعل الأساسيات ، وترغب في الدخول في شيء أثقل قليلاً - مثل استكشاف النظرية وراء الترميز - يمكنك الاستفادة من موقع MIT المجاني للأدوات التعليمية والذي يتضمن فئات مثل مقدمة في علوم الكمبيوتر والبرمجة في Python ، ودورات خاصة باللغة مثل Java و MatLab و C و C ++.

فيما يلي قائمة بالموارد إذا كنت جادًا في دراسة علوم الكمبيوتر.

8. Hack.pledge ()
هذا مجتمع من المطورين ، والذي يتضمن بعض المطورين البارزين مثل Bram Cohen ، مخترع BitTorrent. هنا ، يمكنك إتقان مهارات البرمجة الخاصة بك من خلال التعلم من بعض المطورين الرائدين في العالم.

9. رمز المنتقمون
انطلاقًا من نيوزيلندا ، توفر Code Avengers دروس برمجة ممتعة وتفاعلية للأطفال من عمر 5 إلى 14 عامًا ؛ للمعلمين الذين يرغبون في تعليم الترميز ؛ للأشخاص الخاضعين للترميز بشكل احترافي ؛ وللمبدعين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 وما فوق. تقدم أيضًا "معسكرات كود" من يوم إلى ثلاثة أيام للطلاب حتى عمر 17 عامًا. وتقع هذه المعسكرات النهارية في عدة ولايات - ودول أجنبية.

تركز الدورات التدريبية على تصميم اللعبة و C ++ و HTML و Python والمزيد وهي متوفرة بلغات متعددة.

10. أكاديمية خان
تعد أكاديمية خان ، التي أنشأها المربي سلمان خان في عام 2006 ، واحدة من المؤسسات الأصلية المجانية للتعليم عبر الإنترنت. مع دروس الفيديو خطوة بخطوة ، يمكنك تعلم كيفية برمجة الرسومات والرسوم المتحركة والألعاب باستخدام JavaScript و ProcessingJS ، أو تعلم كيفية إنشاء صفحات ويب باستخدام HTML و CSS. انظر ، على وجه الخصوص ، "ساعة كود" خان ، المصممة لتعريف الطلاب بساعة واحدة من علوم الكمبيوتر وبرمجة الكمبيوتر.

11. Free Food Camp
ستتعلم هنا HTML5 و CSS3 وجافا سكريبت وقواعد البيانات و React.js و Node.js وغيرها من خلال التواصل والانضمام إلى مجتمع المهنيين والطلاب غير الربحيين. ستعمل معًا على مهارات الترميز حتى تتمكن من إنشاء تطبيقات مجانًا. وإليك الفكرة المهمة: إنك تتعلم تلك المهارات ويساعد البناء في المساعدة في حل مشكلات العالم الحقيقي. الرمز متاح للمنظمات غير الربحية.

12. أساسيات الويب
تم إطلاق مشروع Google هذا لمطوري الويب في عام 2010 لمواجهة HTML5 من Apple. الموقع مليء بالدروس التعليمية والموارد وآخر تحديثات HTML5. إنه مفتوح المصدر ، بحيث يمكن للمطورين اللعب بكود HTML5. نظرًا لأن عروض هذا الموقع أكثر تقدمًا من معظم الدورات التمهيدية ، فستحتاج إلى بعض المعرفة والخبرة قبل القفز.
و الة هنا نصل الى نهاية تدوينتنا زورونا للمزيد من الدروس و الشروحات المجانية

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع