القائمة الرئيسية

الصفحات

بإحدى هاته الحيل تَستطيع قراءة مراسلات واتساب على آيفون دون معرفة المُرسل



من المعلوم أن تنفيذ واتساب يستعمل نسق علامة التأكد لتوضيح أن الرسالة أُرسلت (دلالة رمادية واحدة)، أو أنها سُلّمت إلى المرسِل (إشارتين رماديتين) أو تمت قراءتها (إشارتين زرقاوين إلى يمين الرسالة).




وفي حين من الممكن أن يكون ذلك الشأن مفيدا إذا كنت أنت مرسل الرسالة، فإنه من الممكن أن يكون مزعجا إذا كنت المتلقي، لأنه متى تحولت علامة التيقن إلى اللون الأزرق فإن المرسل سيتوقع أن ترد عليه.




إلا أن لحسن الحظ هناك عديدة أساليب لخداع نسق علامة التأكد ذلك، وفيما يتعلق لمستخدمي آيفون 6إس وما بعده، تبقى هناك كيفية مبنية ضمن تنفيذ واتساب.




فبدل النقر الخفيف على الدردشة التي تحتوي الرسالة التي ترغب في الاطلاع عليها، انقر على الدردشة مع يسير من الضغط لتنشيط نافذة "التلصص" بأفضلية اللمس ثلاثي الأبعاد في التليفون (3D Touch).




وستوفر لك تلك النافذة إمكانية إلقاء نظرة سريعة على المراسلات التي في وقت سابق أن أرسِلت أو استُقبلت، إضافة إلى ذلك المراسلات التي تلقيتها مؤخرا.




ومن هنا تَستطيع إما الضغط أكثر لتوضيح النافذة وجعلها ملء الشاشة، أو ترك الضغط على الشاشة وجعلها ترجع إلى حالتها الفائتة، وفي الوضعية الأخيرة لن يتم وضع علامة "مقروءة" على الرسالة في تليفون المُرسِل، الأمر الذي يسمح لك وقتا كافيا كي ترد عليها دون ضغط علم أن المُرسل يعرف أنك رأيت رسالته.




الخيار الآخر هو أن تقرأ الرسالة في ترتيب إشعارات آيفون الذي يمكن الوصول إليه بالزلق إلى أدنى عندما تكون على الشاشة الأساسية. وذلك الشأن سيتيح لك معاينة أي برقية غير مقروءة دون فتحها بشكل فعلي، وهكذا لن يعرف المُرسل أنك قرأتها.




الأسلوب الثالثة، وهي تغيير تليفونك إلى نمط الطائرة (airplane mode) قبل فتح الرسالة، وذلك الشأن يسمح لك الاطلاع على مراسلات واتساب كما تشاء دون أن يعرف المرسل أنك قرأتها. إلا أن عليك التيقن أنه عندما تنتهي أن تغلق واتساب قبل تعطيل نمط الطائرة، وبهذه الوضعية ستظل المراسلات بحالة غير المقروءة حتّى تختار فتحها مرة أخرى.




وبالتأكيد هناك خيار إلغاء ظهور علامة التأكد الزرقاء من مراسلات واتساب نهائيا، بتعطيل تلقي إيصال القراءة كليا على أجهزة آيفون أو أندرويد عن طريق فتح تنفيذ واتساب ثم الذهاب إلى "إعدادات" واختيار "الحساب" ثم "الخصوصية" ثم تعطيل "إيصالات القراءة".




إلا أن تذكر هنا أنك بتصرف ذلك لن تتمكن ايضاً من رؤية إيصالات القراءة من أصدقائك أيضاً، لذلك لن تعلم ايضا إذا كانوا قرؤوا رسائلك أم لا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع