القائمة الرئيسية

الصفحات

قامت ثغرات ماريوت الأمنية بإختراق 5 ملايين جواز سفر



يبدو أن الفجوة الأمنية الأخيرة في فندق ماريوت ، رقم جواز السفر ، كشفت عن أكثر من 5 ملايين من عملائها.



تم الإعلان قبل بضعة أشهر عن تعرض 500 مليون شخص لحملة أمنية في نظام مجموعة فنادق ماريوت الكبير . لقد استجاب ممثلو هذه الشركة الكبيرة لهذه القضية وقاموا بنشر أخبار جيدة وأخبار سيئة.

والخبر السار هو أن عدد الأشخاص المتضررين من الاختراق الأمني ​​كان أقل من 500 مليون ، ولكن في الوقت الحالي ، فإن أرقامها الدقيقة والنهائية غير واضحة. من ناحية أخرى ، فإن الأخبار السيئة هي أن البيانات على ما يبدو أرفع منها تشمل جواز سفر عدد الملايين.

زعمت مجموعة فنادق سلسلة ، التي أعلنت يوم الجمعة الماضي ، أنه خلال هذا القمع الأمني ​​، ربما تأثرت بحد أقصى 383 مليون شخص ، ومع ذلك ، كما قلنا ، هذا الرقم ليس واضحًا بعد. على أي حال ، بغض النظر عن الرقم 383 مليون ، يجب ألا ننسى أن العديد من الناس قد خضعوا لهذا الخرق الأمني ​​وسرقت معلوماتهم الشخصية وحتى المالية.

وتقول مجموعة ماريوت إن ما يقرب من 5.25 مليون رقم جواز سفر غير مشفرة وأن 20.3 مليون جواز سفر مشفر يتم توفيره للصوص.

على ما يبدو ، منذ فترة ، بدأ مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI بحثه حول هذه القضية ويتابعها بجدية. منذ حوالي شهر ، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في بيان نقلاً عن بعض المصادر أن التقارير الأولية من التحقيقات التي أجرتها مكتب التحقيقات الفيدرالي أظهرت أن عملية استخباراتية محتملة من الصين قد تكون قد حدثت. وبينما تنفي الصين بشدة المزاعم ، فقد حذرت وكالة الأمن القومي (NSA) الشركات في الآونة الأخيرة من توسيع أنشطتها في القرصنة.




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع