القائمة الرئيسية

الصفحات








هل أنت مهتم بمتصفح معين؟ إذا كان الجواب نعم ، فلماذا لديك مثل هذا التعليق؟ بالنسبة لبعض المستخدمين ، تعد المكونات الإضافية المتنوعة مهمة جدًا ، بينما يبحث آخرون عن متصفح يحمي خصوصيتهم بشكل أفضل من منافسيهم. ومع ذلك ، فإن المسألة الأكثر أهمية لمعظم المستخدمين هي سرعة المتصفح. ولكن لماذا بعض المتصفحات أسرع من منافسيها؟ يمكننا توضيح ذلك في قسمين من الأقسام الفنية والمتعلقة بالمستخدم. البقاء على المسار الصحيح معنا.
الجوانب الفنية

كل متصفح وضعت بطريقة خاصة. تلعب الطرق المختلفة للبرمجة دورًا مهمًا في سرعة تحميل صفحات الويب. هناك ميزتان مهمتان يجب مراعاتهما هنا: محرك المستعرض ومحرك javascript.
محرك المتصفح

يُعد محرك المتصفح أهم عنصر في كل متصفح. المهام مثل تنفيذ HTML و CSS ورمز الأمان هي مسؤولية هذا المحرك. يجب أن تكون هذه المحركات على الأقل قادرة على عرض أكواد HTML و XML والصور وعرض الخطوط والألوان وأحجام النص بطريقة محددة بالفعل. العديد من المحركات أيضا استرداد ملفات PDF وغيرها من الوثائق.

محركات المتصفح الأكثر شيوعًا

هناك العديد من محركات المتصفح ، ولكن أربعة منها فقط شائعة الاستخدام: Blink و EdgeHTML و Gecko و WebKit.

Blink هو محرك متقدم يدعم العديد من المنصات التي طورتها كل من Google و Opera و Adobe و Intel و Samsung. تستند متصفحات Chrome و Opera إلى هذا المحرك. كان المحرك في الأصل فرعًا لمحرك WebKit ، والذي كان مقسومًا في البداية من مكتبات KHTML و KJS. هذا المحرك مرخص تحت GNU LGPL ويمكن بالتالي استخدامه بدون إتاوات.

EdgeHTML هو محرك آخر تم تطويره بواسطة Microsoft للاستخدام في المستعرض. في عام 2015 ، حل هذا المحرك محل ترايدنت التي استندت على إنترنت إكسبلورر. نظريا ، هذا المحرك متوافق تماما مع Blink و WebKit.

تم تطوير Gecko بواسطة Mozilla ولديه متصفح Firefox وبرنامج Thunderbird والعديد من المتصفحات الأخرى غير المعروفة.

وأخيرًا ، نحتاج إلى الإشارة إلى محرك WebKit الذي طورته شركة Apple ووجد في متصفح Safari ، ومتصفح Amazon Kindle ، و Tizen OS smartphone ، و BlackBerry OS. بحلول عام 2013 ، كان متصفح Chrome يستند إلى هذا المحرك.

من بين المحركات الأخرى المعروفة ، يمكننا أن نشير إلى Goanna (فرع من Gecko) و Servo (محرك تجريبي موزيلا المطور).
تدهور الأهمية

في عام 2000 ، لعب محرك المتصفح أهم دور في تسريع تحميل صفحات الويب. ومع ذلك ، مع تطور تقنيات المتصفح ، فإن أهمية المحركات آخذة في الانخفاض أيضًا. الآن ، من الناحية الفنية ، لم يعد محرك المتصفح أهم دور. بدلاً من ذلك ، يركز اهتمام مطوري البرامج الآن على محرك جافا سكريبت.

محرك جافا سكريبت

تستخدم جميع المتصفحات أيضًا محرك جافا سكريبت. في سياق تحميل صفحات الويب ، يكون لمحركات JavaScript أكبر تأثير. إذا كنت لا تعرف ما هو JavaScript ، إحدى لغات البرمجة الأكثر أهمية ، فإن معظم المواقع تستخدم ميزات اللغة. يمكن الحصول على العديد من أقسام الواجهة والرسوم المتحركة للموقع بفضل لغة البرمجة هذه. يجب أن يعرض محرك جافا سكريبت هذه الرموز في أسرع وقت ممكن.هناك العديد من المحركات في هذا المجال ، كل منها يقدم بعض الميزات الخاصة.

V8

محرك V8 هو محرك Google Javascript. يستخدم متصفح Chrome هذا المحرك ويعود تاريخه إلى تاريخ متصفح Chrome في عام 2008. هذا المحرك مجهز بمجمعين. واحد منهم هو codegen كامل ، والذي يعتبر مترجم سريع ، يولد رمز غير محمي ، والآخر يسمى Crankshaft ، والذي يستخدم سرعات أقل ، ولكن بدلا من ذلك ينتج رمز محسن. يتم تغذية شفرة جافا سكريبت في البداية إلى codegen الكامل ، وإذا لم يكن من الضروري تحسين ناتج هذا المترجم ، يدخل العمود المرفقي الإجراء.

JavaScriptCore

JavaScriptCore ، والمعروف أيضًا باسم Nitro ، هو محرك جافا سكريبت في Safari ويحتل المرتبة الثانية بين المحركات الأكثر شعبية. أدائها ليس مثل V8. بدلاً من استخدام المترجمين ، يستخدم هذا المحرك طريقة واحدة لقراءة كود جافا سكريبت.
سبايدر مونكي

SpiderMonkey هو أول محرك جافا سكريبت تم بناؤه بواسطة Netscape في التسعينات. بعد سقوط الشركة ، أصبح المحرك مشروعًا مفتوح المصدر. واليوم ، تتولى موزيلا مهمة تطوير هذا المحرك واستخدامه في متصفح فايرفوكس.

يجب أن تذكر محركات البحث الأخرى أيضًا Chakra ، الذي يستخدمه مستعرض Microsoft.
ما هي محركات جافا سكريبت أسرع؟

لا توجد إجابة محددة في هذا الصدد. ربما يتم تشغيل جزء من شفرة جافا سكريبت في Safari بشكل أسرع وربما يمكن لمتصفح Chrome تشغيل أقسام أخرى بشكل أسرع. الكثير من هذا هو حول كيفية كتابة التعليمات البرمجية جافا سكريبت وكيف يرتبط بمركبات المجمع المختلفة. تستخدم بعض المتصفحات أيضًا خوارزميات الملكية لتوفير أفضل تجربة ممكنة للمستخدم.

جوانب المستخدم

في سياق سرعة المتصفح ، تكون بعض الجوانب والأقسام سهلة الاستخدام وسنركز على أهمها.
التحديثات

من المستحسن دائمًا استخدام أحدث إصدار لاستخدام المتصفحات وفي جميع أنواع البرامج. وبصرف النظر عن مسألة استخدام الميزات والأمان الجديدة ، فإن الأجزاء الفنية من الباب الخلفي تتحسن باستمرار. لذلك ، مع أحدث الإصدارات من المتصفحات المختلفة ، يمكنك الاستفادة من أفضل سرعة ممكنة.
المكونات الإضافية

يمكن للمكونات الإضافية أو المكونات الإضافية جلب الهواء النقي إلى متصفحك. ولكن من ناحية أخرى ، يمكن أن تؤدي الوظائف الإضافية نفسها إلى تقليل سرعة متصفحك. على الرغم من أننا نعلم أن استخدام مكونات إضافية متعددة أمرًا مغريًا ، إلا أننا نوصي فقط بالمكونات الإضافية التي تحتاجها.

البيانات المحفوظة

عند تصفح الويب ، تخزن المتصفحات جميع أنواع البيانات. من سجل تصفح الإنترنت إلى ملفات تعريف الارتباط ، والمعلومات التي تم تنزيلها وغيرها الكثير. بهذه الطريقة ، من خلال محو هذه المعلومات ، يمكنك إنشاء مساحة أكبر لتشغيل المتصفح ، وهذا يمكن أن يزيد من سرعة المتصفحات بشكل كبير.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع